أخر الأخبار

حصائل كورونا تتصاعد .. 562 إصابة 12 وفيات جديدة في سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 562 إصابة و12 وفيات جديدة بـ”كورونا”، توزعت بواقع 232 حالة في الشمال السوري، و 184 في مناطق النظام يضاف إلى ذلك 146 إصابة بمناطق “قسد” شمال شرقي سوريا.

وقالت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة EWARN”، إن خريطة الخطر لانتشار كوفيد19، بشمال غرب سوريا، حتى الاسبوع 45، تظهر أن كل المناطق ما تزال أما في مستوى عالي الخطورة او عالي الخطورة جدا (ادلب واريحا).

وسجلت حالتين وفاة جديدتين وبذلك بلغت حصيلة الوفيات في الشمال السوري 1934 وإجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 603 ما يرفع عدد التحاليل إلى 305 ألفاً و 969 اختبار في الشمال السوري.

وأعلنت الشبكة تسجيل 186 إصابات جديدة في عموم المناطق المحررة شمال غربي سوريا وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات 90,021 وعدد حالات الشفاء 53,610 بعد تسجيل 435 حالة شفاء جديدة.

يضاف إلى ذلك تسجيل مناطق نبع السلام 46 إصابة جديدة رفعت العدد الكلي إلى 10,623 وبقيت حصيلة الوفيات عند 76 حالة مع عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 184 إصابات جديدة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 45,468 حالة، ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام.

فيما سجلت 7 وفيات ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2,637 يضاف إلى ذلك 95 حالات شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 27,217 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

بالمقابل أعلنت “هيئة الصحة” التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن 146 إصابات دون تسجيل حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقالت السلطات الصحية هناك عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إن الإصابات توزعت على مناطق في الحسكة والرقة ودير الزور شرقي سوريا.

وأشارت إلى ارتفاع عدد المصابين إلى 36,722 حالة منها 1462 حالة وفاة و 2485 حالة شفاء، بعد إصدار آخر إحصائية للمصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة كورونا ترتفع بشكل يومي في سوريا ويأتي ذلك في وقت يعرف عن النظام السوري استغلاله لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة “قسد”، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

مبادرة يابانية تقدم منحة دراسية للطلاب السوريين في الأردن ولبنان

Hasan Kurdi

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مستودعات عسكرية لجيش الأسد شرقي حلب

Hasan Kurdi

مزارعو الزيتون بإدلب بين فكي “قصف روسيا والأسد وحسبة الإنقاذ” في المعاصر

Hasan Kurdi

تسجيل يظهر استهداف سيارة “حزب الله” في سوريا

Hasan Kurdi

مقدونيا الشمالية توقف شاحنة تهريب داخلها 41 لاجئاً سورياً

Hasan Kurdi

رامي مخلوف للأسد: لماذا لا تكترث وقد بيعت أملاكي ومنزلي بسندات مزورة؟

Hasan Kurdi