أخر الأخبار

تسجيل 698 إصابة و33 وفاة جديدة بـ”كورونا” في سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 589 إصابة و33 وفيات جديدة بـ”كورونا”، توزعت بواقع 283 حالة في الشمال السوري، و 177 في مناطق النظام يضاف إلى ذلك 238 إصابة بمناطق “قسد” شمال شرقي سوريا.

وأعلنت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة EWARN”، تسجيل 246 إصابات جديدة في عموم مناطق إدلب وحلب وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات 90,267 وعدد حالات الشفاء 54,138 بعد تسجيل 528 حالة شفاء جديدة.

ولفتت إلى الإبلاغ عن 10 حالات وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأن عملية تصنيف الوفيات السابقة كوفيات مرتبطة بمرض كوفيد19، يتم من قبل وحدة نظام المعلومات الصحي.

وبذلك ارتفعت حصيلة الوفيات في الشمال السوري إلى 1949 وإجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 702 ما يرفع عدد التحاليل إلى 306 ألفاً و 398 اختبارات في الشمال السوري.

يضاف إلى ذلك تسجيل مناطق نبع السلام 37 إصابة جديدة رفعت العدد الكلي إلى 10.660 وبقيت حصيلة الوفيات عند 76 حالة دون تسجيل حالات وفاة جديدة.

هذا وسبق أن تصاعد معدل ونسبة الإصابة في الشمال السوري وأدى ذلك إلى ازدياد نسبة الإشغال في المشافي خاصة في أقسام العناية المشددة، وما زالت نسبة تغطية اللقاح في شمال غرب سوريا منخفضة “ولا بد من العمل لزيادة الإقبال على أخذ اللقاح ورفع نسبة الملقحين”.

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 177 إصابات جديدة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 45,645 حالة.

فيما سجلت 7 وفيات ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2,644 يضاف إلى ذلك 90 حالات شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 27,307 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

بالمقابل أعلنت “هيئة الصحة” التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن 238 إصابات و16 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقالت السلطات الصحية هناك عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إن الإصابات توزعت على عدة مناطق منها الحسكة الرقة والشهباء ودير الزور ومنبج ورميلان شمال شرقي سوريا.

وأشارت إلى ارتفاع عدد المصابين إلى 36960 حالة منها 1478 حالة وفاة بعد تسجيل حالات الوفاة الجديدة، وبلغت حصيلة حالات الشفاء 2498 حالة في مناطق شمال وشرق سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة كورونا ترتفع بشكل يومي في سوريا ويأتي ذلك في وقت يعرف عن النظام السوري استغلاله لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة “قسد”، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

العطلة الرسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

admin

الهيئة السياسية تعقد اجتماعها الدوري بحضور أعضاء الهيئة العامة ووفد من المجلس السوري الأمريكي

Hasan Kurdi

تهاوي الليرة التركية يفاقم معيشة المواطنين في شمال شورية

Hasan Kurdi

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع للنظام السوري جنوبي البلاد

Hasan Kurdi

حلب.. “شبيحة” يبيعون آثارًا منهوبة لإيرانيين

Hasan Kurdi

قطر الخيرية تؤهل طرقات مخيمات النازحين السوريين

Hasan Kurdi