أخر الأخبار

الهيئة السياسية تعقد اجتماعها الدوري وتركز على حل مشكلات اللاجئين السوريين

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري، اجتماعها الدوري اليوم الاثنين، برئاسة رئيس الائتلاف الدكتور نصر الحريري، وبحثت مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية.

وركز الحضور على متابعة الأوضاع الإنسانية للاجئين السوريين في دول الجوار والدول المستضيفة لهم، والعمل على التدخل لحل المشكلات العالقة، مثل قضية ترحيل بعض اللاجئين السوريين في الأردن والدنمارك، إضافة إلى الوضع الإنساني للمعتقلين السوريين في السجون اللبنانية.

وتحدثت نائب الرئيس ربا حبوش حول ملتقى المرأة السورية الذي انعقد في جامعة حلب بمدينة اعزاز في ريف حلب الأسبوع الماضي، واستعرضت الخطوات التحضيرية نحو إطلاق هيئة المرأة السورية.

فيما عرض الأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف مجريات اجتماعه مع ممثلي الجيش الوطني السوري والجبهة الوطنية للتحرير المنضمين حديثاً إلى الائتلاف الوطني، وتحدث عن النتائج التي خلص إليها الاجتماع، والتي أكدت على ضرورة تنسيق الجهود لوحدة الصف، وتحديد مهام الكتلة العسكرية وعملها ضمن دوائر ولجان الائتلاف الوطني.

وناقش الحضور النسخ الأخيرة من أوراق الأبواب الدستورية المتضمنة – السلطة القضائية – السلطة التشريعية – السلطة التنفيذية – السلطة المحلية المتمثلة في الإدارات اللامركزية، وذلك بهدف إحالة نتائج العمل إلى رؤية دستورية متكاملة تكون جزءاً من العملية التفاوضية للجنة الدستورية السورية الجارية في جنيف.

كما تناولوا الوضع التعليمي الجامعي في المناطق المحررة، وبعض المشكلات التي يتعرض لها، وتقدموا بعدد من المقترحات والتوصيات التي تم إحالتها إلى دائرة الشؤون الحكومية لمتابعتها.

وبحث الحضور المقترحات الواردة من عدد من مكونات الائتلاف الوطني حول الرؤية السياسية، وشكّلت لجنة لدراسة المقترحات وإدراجها في الرؤية السياسية.

كما قدّم مكتب الارتباط العسكري شرحاً عن الوضع الميداني وخرائط الانتشار العسكري الحالي والحالة الأمنية في المناطق المحررة، فيما عرض مكتب الاتحادات والنقابات تقريره نصف الشهري حول نشاط اللجنة الأولمبية الوطنية السورية، ونتائج الاجتماع الذي قام به منسق المكتب عبد المجيد بركات مع الحكومة السورية المؤقتة لمناقشة آليات التعاون والتنسيق لحل الإشكاليات المتعلقة بملف الرياضة بما يرضي جميع الأطراف وخاصة الرياضيين.

 

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

“الديانة التركي” يوزع منازل بالطوب لإنقاذ مخيمات إدلب السورية

Hasan Kurdi

في أول تصريح رسمي بثينة شعبان: لا نعرف مصلحة الإمارات مع إسرائيل وسنحرر الجولان في الوقت المناسب

Hasan Kurdi

مصادر أمنية تركية :: مزاعم النظام السوري حول قطع المياه عن الحسكة لا تعكس الحقيقة

Hasan Kurdi

منظمة سورية: أكثر من 60% ممن عادوا لمناطق النظام يبحثون عن مهرب

Hasan Kurdi

التسويات في درعا: فقدان الثقة بالنظام وغياب الأمان

Hasan Kurdi

ميركل: مستقبل سوريا وليبيا في مقدمة المسائل التي يمكن حلها مع تركيا

Hasan Kurdi