أخر الأخبار

كورونا.. 7 وفيات و1390 إصابة في “نبع السلام” وشمال غربي سوريا

تزايدت، خلال الــ24 ساعة الأخيرة، أعداد الإصابات بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا ومناطق عملية “نبع السلام” التي تسيطر عليها فصائل الجيش الوطني، شمال شرقي سوريا.

وأعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، مساء اليوم الأربعاء، تسجيل 7 حالات وفاة و1235 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، من دون الإشارة إذا كانت الإصابات من المتحوّر الهندي “دلتا” أو  المتحوّر “ألفا”.

وذكرت الشبكة أنّ حالات الإصابة الجديدة سُجّلت كالآتي: 712 إصابة في محافظة إدلب و523 إصابة في ريف حلب، مشيرةً إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للوفيات شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 885، والإصابات إلى 56 ألفاً و228.

كورونا الشمال.jpg

وأضافت شبكة الإنذار أنها أجرت 2550 تحليلاً جديداً ليصبح إجمالي التحاليل في محافظتي إدلب وحلب 240 ألفاً و228 تحليلاً، مشيرةً إلى تسجيل 262 حالة شفاء من الفيروس ليبلغ إجمالي حالات الشفاء 29 ألفاً و164 حالة.

مناطق “نبع السلام” شمال شرقي سوريا

كذلك أعلنت شبكة الإنذار المبكر، مساء اليوم، تسجيل 155 إصابة جديدة بفيروس كورونا في منطقة عملية “نبع السلام”، التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري بريفي الرقة والحسكة.

كورونا نبع السلام.jpg

وبلغ إجمالي الإصابات في منطقة عملية “نبع السلام”، 6097 إصابة، توفي منها 41 حالة، في حين بلغ إجمالي حالات الشفاء 1250 حالة، مع تسجيل حالة شفاء واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكانت وحدة تنسيق الدعم قد أكّدت، في وقتٍ سابق، ظهور متحوري “دلتا وألفا” في مناطق سيطرة المعارضة شمال شرقي وشمال غربي سوريا، وهو ما يفسر الارتفاع المستمر لمعدّل الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اغتيال عنصرين سابقين في الجيش الحر غربي درعا

Hasan Kurdi

مدارس إدلب: غياب المنح الدولية وكورونا ليس أولوية

Hasan Kurdi

النظام السوري يدرس إلغاء دعم الخبز والمواد التموينية

Hasan Kurdi

استشهاد مدنيَّين وإصابة آخر بانفجار مجهول في ريف حلب الغربي

Hasan Kurdi

لافروف يهدد بعملية عسكرية في إدلب ويلوّح بإغلاق معبر باب الهوى

Hasan Kurdi

جمال سليمان يتحدث عن شكل الحل في سوريا

Hasan Kurdi