أخر الأخبار

مسؤول طبي: نسبة متلقي لقاح كورونا في سوريا لا تتجاوز 4 في المئة

قال مدير مشفى المواساة الدكتور عصام أمين، إن كسر حلقة انتشار فيروس كورونا في سوريا يتطلب تشكيل مناعة عند 70 في المئة من السكان، لافتاً إلى أن نسبة متلقي اللقاح لم تتجاوز  الأربعة في المئة.
وفي تصريحاته لإذاعة شام إف إم الموالية، أشار الأمين إلى أنه “يجب أن تتشكل مناعة سواء بالإصابة أو باللقاح عند 70 في المئة من السكان لكسر حلقة انتشار فيروس كورونا والسيطرة عليه، لافتاً إلى ضرورة الإسراع بعملية أخذ اللقاح”.

وأكد أنّ نسبة الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح لا تتجاوز 4 في المئة في سوريا، في حين وصلت النسبة العالمية إلى 30% بمعظم دول العالم.

وأضاف أنّ اللقاحات المتوفرة في المنصة هي “سبوتنيك لايت” و”سينوفارم” و”أسترازينيكا”، مشيراً إلى أنّ الدراسات الطبية حول هذا اللقاحات تقول إنها متقاربة من حيث الفعالية والتأثير.

وكانت وزارة الصحة في حكومة النظام قد أعلنت عن إطلاق حملة تلقيح ضد فيروس كورونا تشمل جميع السوريين ممن هم فوق الـ 18 عاماً، اعتباراً من اليوم الأحد ولغاية 16 من أيلول الجاري، بعد أيام من نشرها إحصائية تظهر ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس بشكل كبير.

يشار إلى أنّ المكتب الإعلامي التابع لوزارة الصحة في حكومة النظام، أعلن مساء السبت – الأحد عن تسجيل 120 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 28423 .
وأعلن المكتب عبر حسابه في فيس بوك شفاء 19 من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 22550، مضيفاً أن 4 مرضى من المصابين توفوا ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 2033.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

انطلاق قوافل مساعدات “دفء وسلام” للنازحين واللاجئين السوريين

Hasan Kurdi

قصف إسرائيلي يستهدف محيط دمشق بعد سقوط “صاروخ طائش” قرب مفاعل ديمونة

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يرحب بإلتزام الحكومة البريطانية تجاه محاسبة المسؤولين عن الجرائم في سورية

Hasan Kurdi

إدانة النظام السوري باستخدام الأسلحة الكيميائية: خطوة باتجاه المحاسبة؟

Hasan Kurdi

منذ أسبوعين.. مخيم الهول بلا ماء و”قسد” تمنع دخول الصهاريج

Hasan Kurdi

المسلط: مشروع بيدرسون غامض وتصريحه عن المعارضة السورية غير واقعي

Hasan Kurdi