أخر الأخبار

مسؤول طبي: نسبة متلقي لقاح كورونا في سوريا لا تتجاوز 4 في المئة

قال مدير مشفى المواساة الدكتور عصام أمين، إن كسر حلقة انتشار فيروس كورونا في سوريا يتطلب تشكيل مناعة عند 70 في المئة من السكان، لافتاً إلى أن نسبة متلقي اللقاح لم تتجاوز  الأربعة في المئة.
وفي تصريحاته لإذاعة شام إف إم الموالية، أشار الأمين إلى أنه “يجب أن تتشكل مناعة سواء بالإصابة أو باللقاح عند 70 في المئة من السكان لكسر حلقة انتشار فيروس كورونا والسيطرة عليه، لافتاً إلى ضرورة الإسراع بعملية أخذ اللقاح”.

وأكد أنّ نسبة الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح لا تتجاوز 4 في المئة في سوريا، في حين وصلت النسبة العالمية إلى 30% بمعظم دول العالم.

وأضاف أنّ اللقاحات المتوفرة في المنصة هي “سبوتنيك لايت” و”سينوفارم” و”أسترازينيكا”، مشيراً إلى أنّ الدراسات الطبية حول هذا اللقاحات تقول إنها متقاربة من حيث الفعالية والتأثير.

وكانت وزارة الصحة في حكومة النظام قد أعلنت عن إطلاق حملة تلقيح ضد فيروس كورونا تشمل جميع السوريين ممن هم فوق الـ 18 عاماً، اعتباراً من اليوم الأحد ولغاية 16 من أيلول الجاري، بعد أيام من نشرها إحصائية تظهر ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس بشكل كبير.

يشار إلى أنّ المكتب الإعلامي التابع لوزارة الصحة في حكومة النظام، أعلن مساء السبت – الأحد عن تسجيل 120 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 28423 .
وأعلن المكتب عبر حسابه في فيس بوك شفاء 19 من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 22550، مضيفاً أن 4 مرضى من المصابين توفوا ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 2033.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

آمال روسيا في تعويض نفقاتها في سورية تتبخر وإيران الأكثر استفادة

Hasan Kurdi

التقارب السعودي مع الأسد: فصل من التحولات في سياسة الرياض

Hasan Kurdi

هكذا تعقبت المخابرات الأميركية البغدادي وحددت موقعه

Hasan Kurdi

إعلان انهيار المفاوضات في درعا تزامناً مع اشتباكات وسقوط ضحايا

Hasan Kurdi

لافروف يدعو لتعزيز الحضور العربي في حل الأزمة السورية

Hasan Kurdi

النظام السوري يحضّر لحملة أمنية واسعة في درعا

Hasan Kurdi