أخر الأخبار

تسجيل 127 إصابة و10 وفيات جديدة بـ”كورونا” في سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 127 إصابة و10 وفيات جديدة بـ”كورونا”، توزعت بواقع 95 حالة في الشمال السوري، و 20 في مناطق النظام يضاف إلى ذلك 12 إصابة بمناطق “قسد” شمال شرقي سوريا.

وفي التفاصيل أعلنت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”، تسجيل 62 إصابات جديدة في المناطق المحررة شمال غربي سوريا.

وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري 26,494 وعدد حالات الشفاء إلى 23,245 حالة، بعد تسجيل 12 حالات شفاء، وسجلت نبع السلام 33 إصابات جديدة رفعت العدد الكلي إلى 2,196 وحصيلة الوفيات إلى 27 حالة مع تسجيل حالة وفاة واحدة.

في حين تتصاعد حصيلة الوفيات في الشمال السوري  مع تسجيل 5 حالات جديدة بمناطق شمال سوريا لتصل إلى 727 وإجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 632 ما يرفع عدد التحاليل إلى 166 ألفاً و 717 اختبار في الشمال السوري.

وأشارت مصادر طبية إلى تصنيف 5 وفيات من الوفيات السابقة، كوفيات مرتبطة بمرض كوفيد19، جاء وفق التصنيف عبر وحدة نظام المعلومات الصحي، كذلك صنفت حالتان من العاملين في القطاع الصحي (ممرض وفني مخبر) ولا حالات مقبولة في المشفى، حالتان من النازحين داخل المخيمات.

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 20 إصابات جديدة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 25,983 حالة.

فيما سجلت حالتي وفاة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1,916 يضاف إلى ذلك 8 حالات شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 21,995 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

بالمقابل أعلنت “هيئة الصحة” التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن 12 إصابات مع تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقال الدكتور “جوان مصطفى”، المسؤول في هيئة الصحة  إن الإصابات توزعت على مناطق الحسكة والرقة شرقي سوريا، وفق بيان رسمي.

وذكر “مصطفى”، أن السلطات الصحية في شمال وشرق سوريا رفعت عدد المصابين إلى 18,689 حالة منها 768 حالة وفاة و 1,897 حالة شفاء.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة كورونا ترتفع بشكل يومي في سوريا ويأتي ذلك في وقت يعرف عن النظام السوري استغلاله لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة “قسد”، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

بجهود فردية.. دار لرعاية المسنات في معرة مصرين بريف إدلب

Hasan Kurdi

رايتس ووتش تدعو لتطبيق مبادئ حقوق الإنسان على المساعدات في سوريا

Hasan Kurdi

236 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi

تقدّم جديد للجيشين “الوطني السوري” والتركي بعملية شرق الفرات

Hasan Kurdi

منذ افتتاحه.. ثلاث سيارات فقط تمر يوميًا عبر معبر البوكمال الحدودي

Hasan Kurdi

الترهيب يلاحق السوريين في لبنان: صوّتوا للأسد وإلا…

Hasan Kurdi