أخر الأخبار

احتجاجات في قرى موالية للنظام السوري على تلوث مياه الشرب

شهد الطريق العام الواصل بين محافظة طرطوس ومنطقة صافيتا التابعة للمحافظة شمال غرب سورية، اليوم الأحد، احتجاجات عارمة من قبل أهالي قرى الزرقات ويحمور والقرى المحيطة، الذين قطعوا الطريق إثر تلوث مياه الشرب بسبب اختلاطها مع عصارة مكبّ نفايات وادي الهدة القريب من المدينة.

ونشر الإعلامي والمصوّر الموالي للنظام، كنان وقاف، صوراً ظهر اليوم السبت، تُظهر لحظة إشعال الإطارات البلاستيكية وقطع الطريق العام من قبل أهالي القرى المذكورة احتجاجاً على تلوث مياه الشرب، دون إيجاد حلّ لتلك المشكلة حتى الآن من قبل حكومة النظام.

فيما أكّدت مصادر لـ “العربي الجديد” أنّ احتجاجات الأهالي ما زالت مستمرة، مطالبين بحلّ لهذه المشكلة بأسرع وقت ممكن، دون تقديم وعود في الهواء من قبل مسؤولي النظام، وفق ما ذكر المصدر.

وكانت قد شهدت قرية ديرين، التابعة لمنطقة جبلة بريف اللاذقية، احتجاجات عارمة قبل يومين وإشعال إطارات وقطعا للطرقات من قبل الأهالي، تعبيراً عن غضبهم حيال النقص في كميات الخبز الموزّعة عليهم وآلية توزيعه في القرية من قبل النظام السوري.

وتشهد مناطق سيطرة النظام في العموم وخاصة المناطق الساحلية بريف اللاذقية وطرطوس، بالإضافة لريف حماة الغربي انقطاعاً للكهرباء لساعات طويلة، ونقصا في كميات الخبز المخصّصة للعوائل، الأمر الذي تسبّب بحالة تذمر لدى سكّان تلك المناطق الموالية للنظام، بالتزامن مع احتجاجات متقطّعة تشهدها تلك المناطق، وعلى رأسها مدينة مصياف غرب محافظة حماة والقرى والبلدات المحيطة بها. كما يعاني السكان في مناطق سيطرة النظام من أزمات أخرى مثل انقطاع مادة البنزين، والمازوت، والغاز، والمياه، وغلاء تلك السلع إن وجدت.

 

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

قطر الخيرية تؤهل طرقات مخيمات النازحين السوريين

Hasan Kurdi

وزارة الدفاع التركية تعلن مقتل جندي وإصابة اثنين في إدلب

Hasan Kurdi

الائتلاف يعمل على منع إفلات المجرمين من العقاب

Hasan Kurdi

ارتفاع حصيلة إصابات “كورونا” شمال سوريا ومسؤول طبي لدى النظام يحذر من موجة رابعة

Hasan Kurdi

منظمات إنسانية: انهيار وشيك للقطاع الصحي شمال غربي سورية

Hasan Kurdi

التحالف الدولي يدفع بتعزيزات عسكرية لمنع تقدم ميليشيات الأسد شرقي ديرالزور

Hasan Kurdi