أخر الأخبار

10 ملايين ريال منحة من قطر الخيرية لتوفير لقاحات للأردنيين واللاجئين السوريين

وقع السيد ناصر الشريدة وزير التخطيط الأردني، مع السيد يوسف الكواري، الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية، بحضور سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني سفير دولة قطر لدى الأردن، على مذكرة تفاهم توفر بموجبها الجمعية منحة بقيمة عشرة ملايين ريال قطري للأردن.

وقالت وزارة التخطيط الأردنية، في بيان اليوم، إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي لدعم جهود الأردن في توفير لقاحات فيروس كورونا للأردنيين واللاجئين السوريين وشمول أكبر عدد من السكان باللقاحات.

وأشاد الشريدة بعمق العلاقات الثنائية التي تربط الأردن بدولة قطر، معربا عن تطلع بلاده لتعزيز وتطوير هذه العلاقات على مختلف الصعد لما فيه مصلحة وخير الشعبين الشقيقين.

من جانبه، أكد سعادة سفير دولة قطر لدى الأردن على أن مذكرة التفاهم تأتي امتدادا لمسيرة التعاون بين البلدين، مشيرا إلى العلاقة الوثيقة بين الشعبين القطري والأردني، وما تحتله المملكة من مكانة في قلوب القطريين واعتزازهم بعلاقاتهم التاريخية والأخوية التي تجمعهم بالأردنيين.

بدوره، عبر الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية عن تقديره لجهود الحكومة الأردنية في تسهيل المهمة الإنسانية التي تنفذها الجمعية في الأردن واعتزازه بالشراكة مع الهيئة الخيرية الهاشمية والصندوق الأردني الهاشمي، ومؤسسة الحسين للسرطان التي تعتبر من أهم المستفيدين من خدمات الجمعية.

وبحث وزير التخطيط الأردني، في اجتماع منفصل، مع السفير القطري لدى الأردن والرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية سبل تطوير وتعزيز التعاون بين الأردن وقطر، كما تم التباحث في زيادة أوجه التعاون مع الجمعية.

 

الشرق القطرية

مقالات ذات صلة

الائتلاف الوطني يشكر هولندا على دورها في محاسبة مرتكبي جرائم الحرب في سورية

Hasan Kurdi

معبر السلامة يصدر تنويهاً هاماً

Hasan Kurdi

شهداء وجرحى بانفجار جديد يضرب تل أبيض شمالي سورية

Hasan Kurdi

وجهة نظر روسيّة بالقضية السورية: نحتاج إلى حكومة مستقرة

Hasan Kurdi

روسيا ترسل قوات إضافية إلى عين عيسى بعد اتفاق مع “قسد”

Hasan Kurdi

وزير الاقتصاد بالحكومة السورية المؤقتة: نعتمد التجارة الحرة بالشمال السوري.. ولا أزمة بالسلع المهمة

Hasan Kurdi