أخر الأخبار

10 ملايين ريال منحة من قطر الخيرية لتوفير لقاحات للأردنيين واللاجئين السوريين

وقع السيد ناصر الشريدة وزير التخطيط الأردني، مع السيد يوسف الكواري، الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية، بحضور سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني سفير دولة قطر لدى الأردن، على مذكرة تفاهم توفر بموجبها الجمعية منحة بقيمة عشرة ملايين ريال قطري للأردن.

وقالت وزارة التخطيط الأردنية، في بيان اليوم، إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي لدعم جهود الأردن في توفير لقاحات فيروس كورونا للأردنيين واللاجئين السوريين وشمول أكبر عدد من السكان باللقاحات.

وأشاد الشريدة بعمق العلاقات الثنائية التي تربط الأردن بدولة قطر، معربا عن تطلع بلاده لتعزيز وتطوير هذه العلاقات على مختلف الصعد لما فيه مصلحة وخير الشعبين الشقيقين.

من جانبه، أكد سعادة سفير دولة قطر لدى الأردن على أن مذكرة التفاهم تأتي امتدادا لمسيرة التعاون بين البلدين، مشيرا إلى العلاقة الوثيقة بين الشعبين القطري والأردني، وما تحتله المملكة من مكانة في قلوب القطريين واعتزازهم بعلاقاتهم التاريخية والأخوية التي تجمعهم بالأردنيين.

بدوره، عبر الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية عن تقديره لجهود الحكومة الأردنية في تسهيل المهمة الإنسانية التي تنفذها الجمعية في الأردن واعتزازه بالشراكة مع الهيئة الخيرية الهاشمية والصندوق الأردني الهاشمي، ومؤسسة الحسين للسرطان التي تعتبر من أهم المستفيدين من خدمات الجمعية.

وبحث وزير التخطيط الأردني، في اجتماع منفصل، مع السفير القطري لدى الأردن والرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية سبل تطوير وتعزيز التعاون بين الأردن وقطر، كما تم التباحث في زيادة أوجه التعاون مع الجمعية.

 

الشرق القطرية

مقالات ذات صلة

الهيئة السياسية تعقد اجتماعها الدوري وتبحث مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية

Hasan Kurdi

القمة الثلاثية: النزاع السوري لن يزول إلا بعملية سياسية

Hasan Kurdi

بعد فشل مساعي التطبيع .. “المقداد”: العودة لجامعة الدول العربية “ليست في مركز اهتمامنا”

Hasan Kurdi

“حزب الله” اللبناني يدرب “متطوعين” جدداً جنوب حلب

Hasan Kurdi

لافرنتييف بين الرياض ودمشق: دفع التطبيع مع نظام الأسد؟

Hasan Kurdi

وقائع وأرقام عن المأساة السورية: توصيفات تنتظر الحلول

Hasan Kurdi