أخر الأخبار

للمرة الثانية خلال 24 ساعة.. استهداف القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي شرق سوريا

أعلن النظام السوري أن القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور (شرق) استُهدفت بهجوم جديد للمرة الثانية خلال 24 ساعة، وذلك ضمن سلسلة هجمات تستهدف التواجد الأميركي في العراق وسوريا مؤخرا.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية للنظام (سانا) -نقلا عن مصادر محلية- إن أعمدة الدخان تصاعدت من محيط القاعدة، بدون ورود معلومات عن خسائر.

وبحسب الوكالة، استهدف هجوم صاروخي القاعدة أمس الاثنين، ولم يعرف فيما إذا خلف إصابات أو قتلى، وقبله بساعات دوى انفجار في معمل كونيكو للغاز الذي تتخذه قوات التحالف (بقيادة أميركية) قاعدة لها أيضا بريف دير الزور، بالقرب من الحدود مع العراق.

وقبل يومين، قال مراسل الجزيرة -نقلا عن مصادر محلية- إن “حزب الله” العراقي أنشأ مقرات عسكرية جديدة بالقرب من البوكمال بمحافظة دير الزور، مشيرا إلى وجود أكثر من 13 نقطة وجود أو قاعدة عسكرية إيرانية في منطقة دير الزور وحدها.

واستُهدف دبلوماسيون وجنود أميركيون في العراق وسوريا بـ3 هجمات صاروخية وطائرات مسيرة يوم الأربعاء الماضي وحده، بما في ذلك 14 صاروخا على الأقل أصابت قاعدة جوية عراقية تستضيف قوات أميركية، مما أدى إلى إصابة عسكريين أميركيين اثنين.

وفي نهاية يونيو/حزيران الماضي، استهدف قصف صاروخي قاعدة عسكرية أميركية في محيط حقل العمر النفطي، في حين أكدت القيادة الأميركية الوسطى أنها على علم بتقارير عن هذا القصف وتقوم بدراستها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

مقالات ذات صلة

انفجار يستهدف متزعم ميليشيا “الدفاع الوطني” في السقيلبية يوقع قتلى وجرحى بصفوف عناصره بريف الرقة ..!!

Hasan Kurdi

التكييف القانوني الصحيح لانتخابات الأسد

Hasan Kurdi

بعد التنف.. ماكنزي يزور الحسكة ويلتقي مظلوم عبدي

Hasan Kurdi

الوجود الروسي في سوريا خدمة لإسرائيل

Hasan Kurdi

مؤشرات حراك روسي أردني لاحتواء النفوذ الإيراني في درعا

Hasan Kurdi

وزارة الدفاع في “المؤقتة” تنفي تبعية تشكيل في دير الزور لها

Hasan Kurdi