أخر الأخبار

للمرة الثانية خلال 24 ساعة.. استهداف القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي شرق سوريا

أعلن النظام السوري أن القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور (شرق) استُهدفت بهجوم جديد للمرة الثانية خلال 24 ساعة، وذلك ضمن سلسلة هجمات تستهدف التواجد الأميركي في العراق وسوريا مؤخرا.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية للنظام (سانا) -نقلا عن مصادر محلية- إن أعمدة الدخان تصاعدت من محيط القاعدة، بدون ورود معلومات عن خسائر.

وبحسب الوكالة، استهدف هجوم صاروخي القاعدة أمس الاثنين، ولم يعرف فيما إذا خلف إصابات أو قتلى، وقبله بساعات دوى انفجار في معمل كونيكو للغاز الذي تتخذه قوات التحالف (بقيادة أميركية) قاعدة لها أيضا بريف دير الزور، بالقرب من الحدود مع العراق.

وقبل يومين، قال مراسل الجزيرة -نقلا عن مصادر محلية- إن “حزب الله” العراقي أنشأ مقرات عسكرية جديدة بالقرب من البوكمال بمحافظة دير الزور، مشيرا إلى وجود أكثر من 13 نقطة وجود أو قاعدة عسكرية إيرانية في منطقة دير الزور وحدها.

واستُهدف دبلوماسيون وجنود أميركيون في العراق وسوريا بـ3 هجمات صاروخية وطائرات مسيرة يوم الأربعاء الماضي وحده، بما في ذلك 14 صاروخا على الأقل أصابت قاعدة جوية عراقية تستضيف قوات أميركية، مما أدى إلى إصابة عسكريين أميركيين اثنين.

وفي نهاية يونيو/حزيران الماضي، استهدف قصف صاروخي قاعدة عسكرية أميركية في محيط حقل العمر النفطي، في حين أكدت القيادة الأميركية الوسطى أنها على علم بتقارير عن هذا القصف وتقوم بدراستها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

مقالات ذات صلة

انتخابات الأسد واللاجئون: البيانات تحت رحمة السفارات والقنصليات

Hasan Kurdi

قائد ميليشيا فيلق القدس يزور مدينة البوكمال

Hasan Kurdi

وفد النظام السوري يتوجّه إلى جنيف لحضور اجتماعات اللجنة الدستورية

Hasan Kurdi

هجرة الصناعة السورية إلى مصر: المقربون من النظام يرحلون بعد استنزاف خزائنهم

Hasan Kurdi

إحصائية قسم الشؤون القنصلية خلال الربع الثاني من العام 2022

Hasan Kurdi

الهيئة السياسية للائتلاف الوطني تبحث آليات بناء تحالف دولي من أجل محاسبة نظام الأسد

Hasan Kurdi