أخر الأخبار

رسالة إلى الرئيس التركي تطالبه بتدخل عسكري إلى جانب الجيش الوطني لطرد ميليشيات الـ”PYD” الإرهابية

وجّه رئيس الائتلاف الوطني السوري الدكتور نصر الحريري رسالة إلى رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، بخصوص المجزرتين الفظيعتين المرتكبتين من قبل ميليشيات “PYD” الإرهابية بحق المرضى والكوادر الطبية والمسعفين في مشفى “الشفاء” بمدينة عفرين، وبحق مواجهة المتظاهرين العزل في مدينة منبج.

وأكد رئيس الائتلاف الوطني على أن الأدلة تشير إلى تورط ميليشيات “PYD” في عمليات عدائية إرهابية، تستخدم فيها المفخخات والمتفجرات بطريقة احترافية وبشكل مستمر وممنهج، يستهدف المدنيين في المناطق المحررة، لتعطيل مساعي بناء الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، ولصرف الاهتمام عن الجهود المشتركة في تطبيق معايير سيادة القانون، وتعزيز حقوق الإنسان.

ولفت الحريري إلى أن هناك احتقاناً شعبياً واسعاً لدى السوريين في مناطق التي تسيطر عليها تلك الميليشيات، إضافة إلى حالة الفساد المتفشي لدى قياداتها وأذرعها، مضيفاً أن ميليشيات الـ “PYD” تعمل مباشرةً لصالح تنظيم “PKK” الإرهابي، وتقيم تحالفاً إستراتيجياً مستتراً ومستمراً مع إيران ونظام الأسد.

وذكّر الحريري بأن مكافحة الإرهاب تعتبر مسؤولية دولية، ومع ثبوت تورط ميليشيات “PYD” بجرائم حرب وإبادة وجرائم ضد الإنسانية، طالب بالتدخل العسكري إلى جانب الشعب السوري والجيش الوطني من أجل طرد ميليشيات “PYD” من مدينتي تل رفعت ومنبج بريف حلب وكافة المناطق السورية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

اللحوم شبه غائبة عن موائد رمضان في سوريا.. كم بلغت أسعارها؟

Hasan Kurdi

تأكيد وفاة فلسطيني تحت التعذيب في معتقل للنظام السوري

Hasan Kurdi

بينها الاعتراف بـ”الأسد”.. 3 شروط لوقف التصعيد على درعا البلد

Hasan Kurdi

جرحى مدنيون بانفجار مفخخة في “سجو” شمال حلب

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يرحب بقرار تمديد العقوبات الأوروبية على النظام

Hasan Kurdi

جهود متواصلة للائتلاف السوري لمحاكمة مجرمي حرب النظام

Hasan Kurdi