أخر الأخبار

شهداء من الثوار إثر تسلل لـ”قسد” والأخيرة تكرر استهداف المدنيين وتوقع جرحى بريف حلب

نفذ عناصر من ميليشيات ما يُسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) عملية تسلل بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن استشهاد 4 من فصائل الثوار، فيما استهدفت الميليشيات الانفصالية سيارة مدنية بالريف ذاته ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين صفوف المدنيين.

ونعى ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي 4 شهداء من “فيلق الشام”، من أبناء مدينة داريا قرب دمشق، جراء عملية تسلل نفذتها ميليشيا “قسد” على محور “باصوفان” بريف مدينة “عفرين” شمال غربي حلب.

وذكرت مصادر محلية أن الثوار تصدوا للعملية فجر اليوم الأربعاء 19 أيار/ مايو، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين العناصر المهاجرة ونقاط تمركز الجيش الوطني الواقعة على محور “باصوفان” بريف حلب.

وعلى المحور ذاته استهدفت ميليشيا “قسد” الانفصالية سيارة مدنية من نوع بصاروخ مضاد للدروع، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بإصابات متفاوتة، وذلك مع تكرار تلك الاستهدافات التي تطال تحركات المدنيين في المناطق المكشوفة على مناطق سيطرة “قسد”.

هذا وتشهد نقاط التماس بين الجيش الوطني السوري وبين ميليشيات “قسد”، اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر تنشب معظمها إثر عمليات تسلل وقنص تنفذها الأخيرة ضد المناطق المحررة شمال سوريا.

 

شبكة شام الإخبارية

 

مقالات ذات صلة

“أردوغان وجونسون” يؤكدان أهمية استمرار إيصال المساعدات الإنسانية إلى شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi

مسلحون يغتالون أحد مقاتلي الجيش الحر السابقين في درعا

Hasan Kurdi

عناصر من “الفيلق الخامس” يعتدون على الأهالي قرب قاعدة روسية شمالي الرقة

Hasan Kurdi

صيدليات مغلقة أو تمتنع عن تقديم الدواء.. معاناة في دمشق

Hasan Kurdi

حكومة الأسد تعلن استئناف الرحلات المباشرة بين دمشق ودبي والشارقة

Hasan Kurdi

مذكرة قانونية بخصوص استهداف نظام الأسد عائلتين في بلدة الناجية بريف جسر الشغور

Hasan Kurdi