أخر الأخبار

شهداء من الثوار إثر تسلل لـ”قسد” والأخيرة تكرر استهداف المدنيين وتوقع جرحى بريف حلب

نفذ عناصر من ميليشيات ما يُسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) عملية تسلل بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن استشهاد 4 من فصائل الثوار، فيما استهدفت الميليشيات الانفصالية سيارة مدنية بالريف ذاته ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين صفوف المدنيين.

ونعى ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي 4 شهداء من “فيلق الشام”، من أبناء مدينة داريا قرب دمشق، جراء عملية تسلل نفذتها ميليشيا “قسد” على محور “باصوفان” بريف مدينة “عفرين” شمال غربي حلب.

وذكرت مصادر محلية أن الثوار تصدوا للعملية فجر اليوم الأربعاء 19 أيار/ مايو، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين العناصر المهاجرة ونقاط تمركز الجيش الوطني الواقعة على محور “باصوفان” بريف حلب.

وعلى المحور ذاته استهدفت ميليشيا “قسد” الانفصالية سيارة مدنية من نوع بصاروخ مضاد للدروع، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بإصابات متفاوتة، وذلك مع تكرار تلك الاستهدافات التي تطال تحركات المدنيين في المناطق المكشوفة على مناطق سيطرة “قسد”.

هذا وتشهد نقاط التماس بين الجيش الوطني السوري وبين ميليشيات “قسد”، اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر تنشب معظمها إثر عمليات تسلل وقنص تنفذها الأخيرة ضد المناطق المحررة شمال سوريا.

 

شبكة شام الإخبارية

 

مقالات ذات صلة

كورونا.. حالتا وفاة و76 إصابة جديدة شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi

الاتحاد الأوروبي: يجب ألا تمر الجرائم في سوريا دون عقاب

Hasan Kurdi

منظمة حقوقية: نظام الأسد استخدم العنف الجنسي كسلاح حرب

Hasan Kurdi

الروس يطرحون على بيدرسن “تسوية سياسية طويلة الأمد” في سورية

Hasan Kurdi

الهيئة السياسية تعقد اجتماعها الدوري وتتابع الأوضاع الميدانية في منبج

Hasan Kurdi

حصائل كورونا تتصاعد .. 562 إصابة 12 وفيات جديدة في سوريا

Hasan Kurdi