أخر الأخبار

الائتلاف الوطني يعقد ملتقى المرأة السورية الثاني في مدينة عفرين

تحت شعار لا شرعية للأسد وانتخاباته، عقد أمس ملتقى “المرأة السورية الثاني” في مدينة عفرين برعاية رئيس الائتلاف الوطني السوري الدكتور “نصر الحريري”، وبإشراف نائب الرئيس والمشرفة على مكتب المرأة في الائتلاف “ربا حبوش”، وذلك بمشاركة عدد من السيدات الفاعلات بالشأن العام والسياسة.

وقد افتتح الملتقى رئيس الائتلاف الوطني الدكتور “نصر الحريري”، مؤكداً على دور المرأة السورية في العمل السياسي والمجتمعي، وأهمية مشاركتها في بناء سورية الجديدة وبناء المؤسسات والأحزاب السياسية، وحول العملية السياسية أكد على ضرورة فرض الانتقال السياسي ومحاسبة النظام من قبل المجتمع الدولي، وأنه تقديم رسائل إلى أكثر من  70 دولة من أجل رفض هذه الانتخابات وعدم شرعيتها وعدم الاعتراف بنتائجها ودعم محاسبة من هذا النظام المجرم.

وقد ناقشت المشاركات أهم القضايا والصعوبات التي تواجه عمل المرأة السورية في مختلف المجالات والقطاعات، وخاصة العمل السياسي، وأكدن على هزلية المسرحية الانتخابية عند نظام الأسد مطالبات بخطوات جدية من المجتمع الدولي تجاه هذه المسرحية.

تأتي هذه الخطوة ضمن مساعي مكتب المرأة في الائتلاف الوطني السوري لإطلاق “هيئة المرأة السورية” بهدف دعم المرأة في المشاركة السياسية والمجتمعية وحماية حقوقها، وتوسيع دائرة عمل المرأة في الشأن العام.

وفي ختام الملتقى صدر عن المجتمعات البيان الختامي للملتقى الثاني، الذي أكد على رفض مسرحية الانتخابات، وإدانة جريمة التهجير القسري الذي ينتهجها نظام الأسد وحلفاؤه إيران وروسيا، وآخرها تهجير أهالي أم باطنة في ريف القنيطرة.

وشدد البيان الختامي على ضرورة تكريس دور المرأة السورية في العملية السياسية التي تقوم على أساس بيان جنيف وقراري مجلس الأمن 2118 و 2254، وتكثيف السعي لدعم المرأة وتوفير الفرصة لها للمشاركة في جميع المؤسسات ومراكز صنع القرار.

الجدير بالذكر أن ملتقى المرأة السورية الأول عقد في مدينة اعزاز في السابع من نيسان/ أبريل الماضي.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

“مجموعة العمل” توثق مقتل 72 من فلسطينيي سوريا على طريق الهجرة

Hasan Kurdi

إيران تؤكد عودة تسعة إيرانيين كانوا عالقين في الشمال السوري

Hasan Kurdi

وفاة رجل الأعمال نادر قلعي في بيروت.. كورونا أم نظام الأسد؟

Hasan Kurdi

واشنطن بوست: أزمة الخبز الطاحنة أكثر مظاهر الانهيار الاقتصادي بسوريا

Hasan Kurdi

8 إصابات بـ”كورونا” في الشمال المحرر وحصيلة حول تفشي الوباء بمدارس النظام

Hasan Kurdi

مظلوم عبدي يتنصل من مجزرة عفرين ويحمّل روسيا المسؤولية

Hasan Kurdi