أخر الأخبار

وفد من هيئة التفاوض يلتقي المبعوث الأممي وفريقه في جنيف تحضيراً لإطلاق أعمال اللجنة الدستورية

عقد وفد من هيئة التفاوض السورية برئاسة الدكتور نصر الحريري رئيس الهيئة، وحضور الرئيس المشترك للجنة الدستورية السيد هادي البحرة، اجتماعاً مع المبعوث الأممي إلى سورية، جير بيدرسون وفريق عمله اليوم الخميس، في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف.

وبحث الطرفان التحضيرات الأخيرة لإطلاق أعمال للجنة الدستورية السورية، والإجراءات التي قام بها المبعوث الأممي وفريقه لضمان أن تكون بداية جادة وناجحة، إضافة إلى مناقشة التحضيرات اللوجستية المتعلقة باجتماعات اللجنة الدستورية بما فيها الهيئة المصغرة.

كما استعرض الطرفان الأوضاع الميدانية وتطوراتها، والجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي فيما يتعلق بإجراءات بناء الثقة، ولا سيما إطلاق سراح كامل المعتقلين.

وأكد الدكتور نصر الحريري على إتمام هيئة التفاوض السورية إجراءاتها التحضيرية الخاصة بممثليها في اللجنة الدستورية، وجهوزيتهم التامة للعمل المستمر والمتواصل.

وأطلع الحريري وفد المبعوث الأممي على استعداد الهيئة للمشاركة بإيجابية في أعمال اللجنة الدستورية بما يحقق انطلاقة ناجحة تصب في مصلحة الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته، وصولاً إلى صيغة مسودة مشروع دستور سوري يرتقي لطموحات الشعب السوري، ويصون كرامتهم، ويكفل حريتهم ومساواتهم في الحقوق والواجبات، ويحقق العدالة والديمقراطية، ويعيد للشعب سيادته، ويحقق وحدة وسلامة أراضي الدولة واستقلالها.

وتلا ذلك اجتماع بين الرئيس المشترك للجنة السيد هادي البحرة، وفريق عمل المبعوث الأممي، وقدم البحرة رؤية ممثلي هيئة التفاوض للقواعد الإجرائية التي تساعد على إدارة جلسات عمل اللجنة، ومناقشتها، واتخاذ قراراتها.

وأكد على ضرورة العمل المتواصل بما يحقق الإنجاز بأسرع زمن ممكن، وعلى أهمية العمل بشفافية تسمح باطلاع الشعب السوري على آخر تطورات عمل اللجنة، ووضع سبل التواصل مع كافة السوريين للاستماع لمقترحاتهم وآرائهم، وتم الاتفاق على استمرار هذه الاجتماعات التحضيرية خلال الأيام القادمة.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

جامع المعرّة الأثري… همجيّة النظام تحوّله خرابة

Hasan Kurdi

أمريكا تطالب بوقف إطلاق النار في سوريا وتفرض عقوبات على تركيا

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يعلن عن إطلاق الهيئة الوطنية للشباب

Hasan Kurdi

الأسباب غير معلَنة.. “الإدارة الذاتية” تغلق معابرها مع النظام

Hasan Kurdi

الحريري: نؤمن بالحل السياسي ونعمل لأجله بينما النظام وداعموه مصرون على الحل العسكري

Hasan Kurdi

نتائج عكسية للرد التقليدي على المجازر في إدلب.. ما الحل؟

Hasan Kurdi