أخر الأخبار

قصف إسرائيلي يستهدف محيط دمشق بعد سقوط “صاروخ طائش” قرب مفاعل ديمونة

أصيب أربعة جنود تابعين للنظام السوري، في وقت مبكر اليوم الخميس، بجروح جرّاء “عدوان إسرائيلي” تصدّت له “الدفاعات الجوية” السورية في محيط دمشق، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي التابع للنظام، وذلك بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي سقوط صاروخ أرض-جو من داخل سورية في جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” عن مصدر عسكري قوله إنّه “حوالى الساعة الواحدة و38 دقيقة من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق”.

وأضاف: “تصدّت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”، مشيراً إلى أنّ “العدوان أدى إلى جرح أربعة جنود ووقوع بعض الخسائر المادية” من دون أن يقدم أيّ معلومات إضافية عن المواقع المستهدفة.

إلى ذلك، قال عسكري سوري منشق لوكالة “رويترز” إنّ الضربات الإسرائيلية استهدفت مواقع قرب بلدة الضمير التي تقع على بعد حوالى 40 كيلومتراً شمال شرقي دمشق، وتوجد فيها جماعات مسلحة مدعومة من إيران. واستهدفت إسرائيل المنطقة مراراً في هجمات سابقة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنّ الصاروخ السوري كان قد أُطلق باتجاه طائرات إسرائيلية خلال ضربة سابقة، وإنه تجاوز هدفه ووصل إلى منطقة ديمونة، مضيفاً أنّ الصاروخ السوري الطائش كان من طراز “إس.إيه-5” وإنه واحد من عدة صواريخ أُطلقت على طائرات الجيش الإسرائيلي. وأوضح أنه لم يصب المفاعل وسقط على بعد نحو 30 كيلومتراً عنه.

وكان مراسل لـ”رويترز” على بعد حوالى 90 كيلومتراً شمالي ديمونة قد سمع صوت انفجار قبل دقائق من تغريدة للجيش قال فيها إنّ صافرات الإنذار انطلقت في المنطقة.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل عشرات المرات ضربات في سورية، مستهدفة مواقع للنظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ”حزب الله” اللبناني.

ونادراً ما تؤكد تل أبيب تنفيذ ضربات في سورية، لكن جيش الاحتلال ذكر في تقريره السنوي أنّه قصف خلال عام 2020 حوالى 50 هدفاً في سورية، من دون أن يقدّم تفاصيل عنها.

 

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

“قطر الخيرية” تطلق مشروع التعليم المسرّع في الشمال السوري

Hasan Kurdi

13 حالة وفاة لأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة “دمشق” بسبب “كورونا”

Hasan Kurdi

الائتلاف السوري: فرض تصريف 100 دولار يهدف إلى تفريغ البلد من سكانه

Hasan Kurdi

فنلندا تسهم بـ 3 ملايين يورو لدعم مبادرة “لا لضياع جيل” في سوريا

Hasan Kurdi

توقف إجراء مسحات “كورونا” شمال غرب سوريا لنقص المواد المخبرية ومنسقو الاستجابة يحذر

Hasan Kurdi

لمكافحة كورونا.. الصحة العالمية تخصص 35 مليون دولار لشمال غرب سوريا

Hasan Kurdi