أخر الأخبار

الهيئة السياسية للائتلاف الوطني تبحث آليات بناء تحالف دولي من أجل محاسبة نظام الأسد

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري، اجتماعها الدوري، برئاسة رئيس الائتلاف الدكتور نصر الحريري، وناقشت مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية، وبحث الحضور الزيارات والاجتماعات السابقة والمقررة، وملفات لجنة الإصلاح والعضوية، كما استعرضوا تقرير لجنة التحقيق الدولية بخصوص الأسلحة الكيميائية.

وقدّم كل من رئيس الائتلاف الوطني ونوابه والأمين العام إحاطة عامة، وبحثوا أوضاع المناطق المحررة والوضع الأمني، بالإضافة إلى الوضع العربي والإقليمي ودور إيران التخريبي في سورية والمنطقة.

وبحث أعضاء الهيئة السياسية آليات بناء إستراتيجية مشتركة وتحالف دولي من أجل محاسبة مجرمي الحرب في نظام الأسد، ومتابعة جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان في سورية.

وأكدت الهيئة السياسية في اجتماعها على ضرورة بناء تحالف المحاسبة ابتداء مع الدول التي دعت إلى تفعيل محاسبة النظام مثل هولندا وكندا، وكذلك مع المنظمات الحقوقية السورية والدولية، وأهمية تنظيم الجهود بشأن موضوع العقوبات والإجراءات اللازمة لرفع الدعاوى أمام محاكم مختصة، ونقل الملف إلى محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية.

وبحث أعضاء الهيئة نتائج زيارة وفد الائتلاف إلى إقليم كردستان والاجتماعات والفعاليات السياسية والإعلامية التي جرت خلالها، كما بحثوا نتائج اللقاءات السياسية والدبلوماسية التي أجراها الائتلاف في الأسبوع الأخير، واستعرضوا التقارير المقدمة من المكاتب واللجان، لا سيما تقرير مكتب اللاجئين ومكتب منظمات المجتمع المدني.

وتابعت الهيئة السياسية التحضيرات الجارية من أجل الاحتفالية المركزية للذكرى العاشرة للثورة السورية، والتي سيقيمها الائتلاف الوطني في المناطق المحررة بمشاركة أعضاء الهيئة العامة، وعدد من المنظمات والأحزاب والتجمعات، بالإضافة إلى طيف واسع من الناشطين والشخصيات الدبلوماسية والسورية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

خسائر بشرية لقوات النظام السوري بهجمات في درعا وإدلب

Hasan Kurdi

تقديم المساعدات للسوريين: مشروع فيتو روسي جديد

Hasan Kurdi

“الائتلاف الوطني” يدين خروق وانتهاكات نظام الأسد في درعا

Hasan Kurdi

بالتعاون مع قاتل الطلاب .. برنامج أممي لدعم جامعات النظام يثير سخط السوريين

Hasan Kurdi

“القانونيين السوريين” تصدر مذكرة عن ممارسات روسيا لترسيخ احتلالها لسوريا وسرقة مقدراتها ونهبها

Hasan Kurdi

ربيع سوريا الدائم

Hasan Kurdi