الأنشطة السياسية والدبلوماسية

تزامناً مع يومها العالمي السفارة السورية تكرم أمهات الشهداء في الدوحة

احتفالاً بيوم المرأة العالمي، وتزامناً مع اقتراب الذكرى العاشرة لانطلاقة الثورة السورية، كرمت السفارة أمهات وزوجات الشهداء من أبناء الجالية السورية المتواجدين في دولة قطر، في قاعة التشريفات في السفارة، تعبيراً عن التقدير والامتنان للتضحيات العظيمة التي قدمتها، ومازالت تقدمها #المرأة_السورية
وثمن الدكتوربلال تركية القائم بالأعمال في السفارة السورية لدى دولة قطر، المواقف النبيلة والتضحيات الجمة التي قدمتها السيدات #السوريات، على مدى 10 سنوات من عمر الثورة، والحمل الأكبر في تربية الأبناء في ظل غياب المعيل.
وروت السيدات، قصص وظروف استشهاد ذويهم وأبنائهم دفاعاً عن قراهم وبلداتهم في وجه آلة الدمار والقتل المتمثلة بالنظام وحلفائه إبان انطلاق #الثورة_السورية، وأُخريات اُستشهدت عائلاتهم بأكملها من المدنيين العزل جراء القصف بالصواريخ والبراميل المتفجرة الذي طال منازلهم وأماكن تواجدهم، والكثير من القصص المؤثرة التي تروي معاناة الشعب السوري.
وفي ختام اللقاء، قدم د. تركية هدايا رمزية باسم #السفارة_السورية عرفاناً بدورهن، وأكد على استعداد السفارة لتقديم كافة المساعدات والخدمات التي يحتجنها في أي وقت وفق الامكانات المتاحة، وطالب باعتبارها مرجعهم الأول في خدمتهم ومد يد العون في كافة القضايا والعقبات التي قد تواجهمم لاقدر الله.
المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

القائم بأعمال السفارة السورية لدى قطر د. بلال تركية يقوم بزيارة مدرسة السلم الثانية

Hasan Kurdi

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع رئيس الائتلاف الوطني والوفد المرافق له

Hasan Kurdi

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يلتقي مع سفراء المجموعة العربية في الدوحة

Hasan Kurdi

الدكتور بلال تركية يلتقي بسفير الجمهورية التركية في الدوحة

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري: قطر ماضية في تحقيق رؤيتها الوطنية 2030

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال يحضر مأدبة افطار سمو الأمير بمناسبة شهر رمضان المبارك

Hasan Kurdi