أخر الأخبار

قطر الخيرية توزع السلال الغذائية على 1320 أسرة متضررة جراء كورونا

وزعت  قطر الخيرية السلال الغذائية على 1320 أسرة ممن تأثرت أوضاعهم المعيشية جراء جائحة فيروس كوفيد 19 من الجاليات المختلفة في الدوحة والخور، بمشاركة عدد من المتطوعين، وذلك مواصلة لجهودها الإنسانية الهادفة للتخفيف من معاناة المتضررين من جائحة كورونا.

ووفقا لقطر الخيرية فقد استفاد من السلال الغذائية 1000 أسرة من الجالية السورية وحوالي 200 أسرة من الجالية اليمينة في الدوحة، كما تم التوزيع على 120 أسرة من جاليات متعددة في الخورن وتم التوزيع بالتعاون والتنسيق مع ممثلي الجاليات في دولة قطر.

كما أشاد عدد من رؤساء الجاليات العربية داخل قطر بالجهود المتميزة لقطر الخيرية من أجل التخفيف من معاناة المتأثرين من جائحة كورونا، وقالوا إنها دائما سباقة في مجال تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية، وتقف بجانب الفئات ذات الدخل المحدود والأسر المتضررة من المجتمع داخل دولة قطر وخارجها.

احتياجات ضرورية

وتم توزيع الدفعات الجديدة من السلال الغذائية في مدينة الخور مؤخرا على الأسر المتعففة من الجنسيات المختلفة من خلال مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع بالخور، كما تم توزيعها على الأسر الأساسية من الجاليتين اليمنية والسورية في مدينة الدوحة. وتتضمن الاحتياجات التموينية الضرورية لهذه الأسر.

وقالت السيدة عائشة الكواري، مديرة مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع بمدينة الخور: إن هذه اللفتة الكريمة من قطر الخيرية كان لها أثر في نفوس الأسر المستفيدة، مشيرة إلى أن قطر الخيرية سبق وأن وزعت السلال الغذائية على عدد مماثل من أسر الجاليات بالخور في شهر يوليو الماضي.

يشار إلى أن قطر الخيرية في إطار جهودها للمساهمة في تخفيف معاناة المتأثرين من جائحة كورونا فقد قامت في ديسمبر الماضي بتوزيع حوالي 800 سلة غذائية، استفاد منها 236 أسرة من 6 جاليات آسيوية.

إشادات رؤساء الجاليات العربية بالمساعدات المقدمة

من جهته قال الأمين العام للاتحاد العالمي للجاليات اليمنية ورئيس الجالية اليمنية بقطر زين محسن المرقب : نثمن عاليا دعم ومساعدة قطر الخيرية لأسرنا المتعففة من أبناء الجالية اليمنية بقطر في مواسم مختلفة مثل رمضان وفي الأزمات مثل جائحة كورونا التي نمر بها حاليا”.

وبدوره شكرالمهندس محمد ياسين نجار، رئيس مجلس الجالية السورية قائلا: “نتقدم بالشكر الجزيل لقطر الخيرية وأهل الخير في قطر على مواصلة تقديم الدعم للأسر المتضرر من جائحة كورونا وكذلك جهودها المتميزة في دعم النازحين واللاجئين السوريين” ونوه بعمق العلاقة بين الجالية وأهل الخير الذين يجعلون من قطر بيئة اجتماعية تسودها المحبة والمودة.

 

الشرق القطرية

مقالات ذات صلة

سورية: “قسد” تعتقل 28 شخصاً في عين عيسى وقصف تركي على أطرافها

Hasan Kurdi

النظام يفرض طوقاً أمنياً على مدينة بريف دمشق وينفذ حملة تجنيد داخلها

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يعقد اجتماعاً هاماً تحضيراً لأعمال اللجنة الدستورية

Hasan Kurdi

إعلام النظام: انتفاضة لبنان مؤامرة على سورية

Hasan Kurdi

تناقضات الساحل السوري.. الطبقة الوسطى محيت والفقر يهدد الأغلبية

Hasan Kurdi

تباين روسي- إيراني حيال معارك درعا

Hasan Kurdi