أخر الأخبار

سورية: “قسد” تعتقل 28 شخصاً في عين عيسى وقصف تركي على أطرافها

اعتقلت “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) مساء الأربعاء، 28 شخصاً في بلدة عين عيسى شمال مدينة الرقة، شمال شرقي سورية، بتهمة التخابر مع “الجيش الوطني السوري” المعارض المدعوم من تركيا، فيما قصفت مدفعية الجيش التركي مواقع على أطراف البلدة الشمالية والشرقية.

وذكر موقع “الخابور” المحلي أن قوات تابعة لـ”قسد” شنّت حملة اعتقالات في البلدة التي تستعد تركيا لشنّ عملية عسكرية فيها، واعتقلت 28 شخصاً بينهم امرأة، بتهمة التخابر مع “الجيش الوطني”.

وبحسب ذات المصدر، فإنّ القوات كانت قد شنّت، يوم الأربعاء، حملة مماثلة في قرى تقع شرق مدينة الرقة، اعتقلت خلالها 25 شاباً بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري.

وفي سياق منفصل، قصفت مدفعية الجيش التركي وراجمات صواريخه مواقع لـ”قسد” في محيط مخيم عين عيسى وفي قرية المشيرفة شرقي عين عيسى.

ويأتي هذا القصف بالتزامن مع الحديث عن شنّ تركيا و”الجيش الوطني السوري” عملية عسكرية على البلدة بهدف طرد قوات “قسد” منها.

وشهدت الأيام الأخيرة عدة لقاءات بين ممثلين عن “قسد” وضباط روس، كان محورها إيجاد صيغة تجنّب البلدة أي عمل عسكري من قبل تركيا وفصائل المعارضة، إلا أنها لم تشهد أي تقدّم بسبب إصرار روسيا على تسليم البلدة لقوات النظام، وهو الأمر الذي ما زالت ترفضه “قسد” بحسب وسائل إعلام تابعة لها.

وتبدو قوات “قسد” اليوم على مفترق طرق، في ظلّ محاولات روسية واضحة لابتزازها، من أجل تسليم البلدة التي تقع على بعد 37 كيلومتراً عن الحدود السورية -التركية، وتشكّل صلة وصل بين مناطق سيطرتها في الرقة والحسكة.

إلى ذلك، سيّرت الشرطة العسكرية الروسية، اليوم الخميس، دورية مشتركة مع قوات تركية في ريف مدينة عين العرب (كوباني) شرقي مدينة حلب، شمالي سورية، شاركت فيها تسع مدرعات ومروحيتان روسيتان.

المصدر: العربي الجديد

مقالات ذات صلة

هاآرتس: هل يسعى ترامب لصفقة تتضمن تطبيع الأسد مع إسرائيل؟

Hasan Kurdi

في الذكرى الخامسة لمجزرة سوق دوما .. الائتلاف: جرائم النظام ورعاته لن تسقط بالتقادم

Hasan Kurdi

مبادرات سورية لمتضرري بيروت تتخطى العنصرية

Hasan Kurdi

مسيحيون عرب يطالبون بتوسيع العقوبات لتشمل كل مجرمي الحرب بسوريا

Hasan Kurdi

أوغلو: لنا مصلحة في رؤية سوريا بلداً مستقراً ونحن حاربنا في الجبهات الأمامية ضد “داعش”

Hasan Kurdi

رغم بيان حسن الجوار.. ثلاثة حوادث خطف في درعا والسويداء خلال يوم واحد

Hasan Kurdi