أخر الأخبار

شاحنات تابعة للميليشيات الإيرانية تدخل البوكمال قادمة من العراق

دخل عدد من الشاحنات المغلقة التابعة للميليشيات الإيرانية مساء اليوم السبت، من أحد المعابر التي تسيطر عليها ميليشيا “حزب الله” العراقي في منطقة السكك بمدينة القائم العراقية إلى مدينة البوكمال.

وأفادت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا بأن عددا من السيارات التابعة للحرس الثوري الإيراني رافقت الشاحنات التي بلغ عددها 5، منذ دخولها المعبر وحتى المنطقة الصناعية جنوب مدينة البوكمال.

وأضافت المصادر أن سيارات المرافقة التابعة للحرس الثوري منعت الحواجز من إيقاف الشاحنات، حيث قامت إحدى سيارات الحرس الثوري بالسير أمام الشاحنات لتبليغ الحواجز بعدم إيقاف أو تفتيش هذه الشاحنات.

وأوضحت المصادر أن منطقة الصناعة في البوكمال والمنطقة المحيطة بها تعتبر مناطق عسكرية خاصة بالحرس الثوري الإيراني.

وبحسب كلام أحد عناصر الفوج 47 التابع للحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال فإن “هذه الشاحنات على الأغلب تحمل أسلحة للحرس الثوري الإيراني، حيث قاموا عدة مرات سابقا بنقل أسلحة من العراق إلى سوريا بهذه الطريقة لكن لم نتمكن من معرفة نوع هذه الأسلحة بعد”.

ويمتلك “الحرس الثوري” الإيراني مواقع عسكرية متعددة في محافظة دير الزور، منها “قاعدة الإمام علي” و”معسكر معيزيلة” و”قاعدة في منطقة الثلاثات” ضمن بادية البوكمال، إضافة إلى معسكر إيراني في منطقة “المصلخة” وآخر قرب بلدة القورية، وآخر في “الفوج 137” بريف دير الزور الشرقي.

مقالات ذات صلة

“صحة النظام”: شفاء جميع حالات “كورونا” في دمشق ودرعا

Hasan Kurdi

كأنها في سجون الأسد … صورة لـ “إسلام علوش” تظهر آثار التعذيب في السجون الفرنسية

Hasan Kurdi

قصف متبادل بين النظام وفصائل المعارضة في ريف إدلب

Hasan Kurdi

خدام يكتب في مذكراته عن موقف الأسد من الحرب الأميركية على العراق

Hasan Kurdi

“الدفاع التركية” تنظم برامج توعوية للأطفال في “نبع السلام” حول كيفية تجنب الألغام

Hasan Kurdi

“تحرير الشام” تطلق حملة لتجنيد عناصر في صفوفها

Hasan Kurdi