أخر الأخبار

قصف متبادل بين النظام وفصائل المعارضة في ريف إدلب

قصفت فصائل المعارضة و”هيئة تحرير الشام”، مساء امس الأربعاء، مواقع لقوات النظام السوري في محاور عدة بريف إدلب، رداً على استمرار الأخيرة بخرق وقف إطلاق النار في شمال غرب سورية.
وذكرت مصادر عسكرية لـ”العربي الجديد” أن المعارضة المسلحة و”هيئة تحرير الشام” قصفتا مواقع لقوات النظام في محور مدينة معرة النعمان وبلدة خان السبل وقرية الرويحة في ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي.
وبحسب المصادر، فقد جاء القصف بالمدفعية والصواريخ ردّاً على استمرار النظام في خرق وقف إطلاق النار الموقع في الخامس من مارس/ آذار الماضي بين روسيا وتركيا.
وتحدثت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” عن وقوع قصف من قوات النظام السوري بالمدفعية والصواريخ على قرى وبلدات الرويحة والبارة وسفوهن في ريف إدلب الجنوبي، والشيخ بحر وحربنوش في ريف إدلب الشمالي.
وأضافت المصادر أن قوات النظام قصفت في وقت سابق اليوم بلدات وقرى جبل الزاوية، حيث تركز القصف على  الفطيرة وكنصفرة وسفوهن وفليفل والرويحة وبينين، ورافق ذلك أيضا تحليق من طيران الاستطلاع.
وكان فريق منسقو الاستجابة في شمال سورية قد تحدث، أمس، في بيان له، عن تسجيله 2387 خرقا لوقف إطلاق النار من قوات النظام السوري، وذلك منذ توقيعه في موسكو في الخامس من مارس الماضي.
وأشار الفريق إلى أن استهداف مناطق الشيخ بحر وحربنوش بالطائرات الحربية أمر يحمل مؤشرا خطيرا، كون المنطقة المستهدفة تعج بمخيمات النازحين والمهجرين، حيث تسبب التصعيد الأخير بحالة خوف ورعب لدى المدنيين.
وكان الدفاع المدني السوري قد وثّق خلال النصف الأول من الشهر الجاري مقتل خمسة مدنيين وإصابة 11 مدنيا جراء أربعين خرقا لوقف إطلاق النار من قوات النظام وحلفائها في ريف إدلب.
العربي الجديد

مقالات ذات صلة

التهمة التي أنهت عشرات الفصائل … عطون يكشف مساعي “تحرير الشام” للتقرب من الدول الغربية

Hasan Kurdi

أردوغان: لن نصبر على الهجمات الاستفزازية في سوريا وسنلجأ للقوة

Hasan Kurdi

انطلاق اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني بدورتها الـ 53 من اعزاز بريف حلب

Hasan Kurdi

4 انفجارات شمالي سورية وقتلى من الجيش الوطني والنظام يصعّد في إدلب

Hasan Kurdi

جماعة الحوثي اليمنية تعين سفيراً جديدا لها في دمشق

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يلتقي بقيادات الجيش الوطني والشرطة العسكرية والقضاء العسكري

Hasan Kurdi