أخر الأخبار

“الدفاع التركية” تنظم برامج توعوية للأطفال في “نبع السلام” حول كيفية تجنب الألغام

تعمل وزارة الدفاع التركية، على توعية الأطفال شمالي سوريا حول كيفية حماية أنفسهم من ألغام ومتفجرات تنظيم (ي ب ك/بي كا كا) الإرهابي.

وقالت الوزارة في بيان الأحد، إنها تنظم برامج توعوية للأطفال في منطقة عملية “نبع السلام” بشأن كيفية التصرف لحماية أنفسهم، عند عثورهم على ألغام أو عبوات ناسفة مزروعة من قبل التنظيم الإرهابي.

ولفتت إلى أن خبراء أتراك في مجال تفكيك الألغام والمتفجرات قدموا دروسا لطلاب مدرسة “تل زيدان” الابتدائية، حول ما يتوجب عليهم القيام به في حال صادفوا ألغاما وعبوات ناسفة، من أجل حماية أنفسهم.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري عملية “نبع السلام” شرقي نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها تنظيمي من “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، أعقبه اتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

وتمكن الجيشين الوطني السوري والتركي من تحرير مدينتي تل أبيض شمالي الرقة، ورأس العين شمالي الحسكة من الإرهابيين خلال العملية.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

بالرغم من التظاهرات في مناطقها.. قسد تتمسك بالليرة السوريّة

Hasan Kurdi

الشبكة السورية لحقوق الإنسان توثق مقتل 125 مدنياً في سورية خلال أيار الماضي

Hasan Kurdi

“الرغيف والدم”.. ثمانية أعوام على مجزرة فرن حلفايا “الممنهجة”

Hasan Kurdi

أزمة الهوية

Hasan Kurdi

نظام الأسد يسجّل 4 وفيات و 74 إصابة جديدة بـ “كورونا” في مناطقه

Hasan Kurdi

السفارة السورية تعلن عن اطلاق مسابقة المعلم الباحث

Hasan Kurdi