أخر الأخبار

سورية: عودة الاغتيالات إلى درعا وأحداث شغب في جبلة

اغتال مسلحون مجهولون، مساء اليوم الجمعة، شخصين في محافظة درعا، جنوبي سورية، في عودة لعمليات الاغتيال بعد أن كانت شهدت تراجعاً منذ مطلع الشهر الجاري، فيما أصيب عدة أشخاص بأحداث شغب عقب مباراة لكرة القدم في مدينة جبلة، في ريف اللاذقية غربي البلاد.
وقال الناشط محمد الحوراني، لـ”العربي الجديد”، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على الشابين طارق شريف المسالمة وقاسم يوسف السلامة، في حي السيبة بدرعا البلد، ما أسفر عن مقتلهما.

وأوضح أن المسالمة كان عنصراً في “لواء التوحيد” التابع للمعارضة قبل سيطرة قوات النظام على المحافظة عام 2018، أما السلامة فهو مدني، ولا ينتمي لأية جهة عسكرية.
وجاءت الحادثة وسط تراجع لعدد عمليات الاغتيال منذ مطلع الشهر الجاري، وهي ظاهرة سادت في المجافظة مع سيطرة قوات النظام عليها وانتشار المليشيات الإيرانية.
ووثّق “مكتب توثيق الشهداء في درعا”، وهو مركز حقوقي، ارتفاعاً كبيراً في عمليات الاعتقال والإخفاء والتغييب القسري من قبل الأفرع الأمنية التابعة لقوات النظام في المحافظة خلال نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت، بواقع 53 معتقلاً.

وفي سياق منفصل، أصيب عشرات الأشخاص بجراح متفاوتة نتيجة أعمال شغب شهدتها مدينة جبلة، بعد حدوث مشادات داخل ملعب جبلة أثناء مباراة بين فريقي جبلة وتشرين، التي حضرها أكثر من 10 آلاف متفرج، بالرغم من انتشار فيروس كورونا الجديد.
كما عثرت شرطة المدينة على عبوة ناسفة كانت مزروعة على أحد الطرقات الرئيسية، وفجّرتها بعد قطع الشوارع المؤدية إلى المنطقة.
وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري انتشاراً للسلاح والذخائر المتفجرة، ويشكو السكان من الفوضى وإطلاق النار العشوائي من دون تدخل من السلطات.

المصدر : العربي الجديد

مقالات ذات صلة

جامعة إدلب تنضم إلى اتحاد “جامعات حوض المتوسط”

Hasan Kurdi

ينظمه الاتحاد الأوروبي …انطلاق مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة” بنسخته الرابعة

Hasan Kurdi

نظام الأسد يتحدث عن الملفات التي سيناقشها الوفد الروسي في دمشق

Hasan Kurdi

إدارة التوجيه المعنوي في “الجيش الوطني” تزور عائلة المقدم “حسين هرموش” وتقدم رمزاً تذكارياً

Hasan Kurdi

النظام السوري يمهد للتسوية في بصرى الشام بمحافظة درعا

Hasan Kurdi

بعد السماح بعودتهم.. قسد تعتقل شباناً من عشيرة الحديديين غربي الرقة

Hasan Kurdi