أخر الأخبار

سورية: عودة الاغتيالات إلى درعا وأحداث شغب في جبلة

اغتال مسلحون مجهولون، مساء اليوم الجمعة، شخصين في محافظة درعا، جنوبي سورية، في عودة لعمليات الاغتيال بعد أن كانت شهدت تراجعاً منذ مطلع الشهر الجاري، فيما أصيب عدة أشخاص بأحداث شغب عقب مباراة لكرة القدم في مدينة جبلة، في ريف اللاذقية غربي البلاد.
وقال الناشط محمد الحوراني، لـ”العربي الجديد”، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على الشابين طارق شريف المسالمة وقاسم يوسف السلامة، في حي السيبة بدرعا البلد، ما أسفر عن مقتلهما.

وأوضح أن المسالمة كان عنصراً في “لواء التوحيد” التابع للمعارضة قبل سيطرة قوات النظام على المحافظة عام 2018، أما السلامة فهو مدني، ولا ينتمي لأية جهة عسكرية.
وجاءت الحادثة وسط تراجع لعدد عمليات الاغتيال منذ مطلع الشهر الجاري، وهي ظاهرة سادت في المجافظة مع سيطرة قوات النظام عليها وانتشار المليشيات الإيرانية.
ووثّق “مكتب توثيق الشهداء في درعا”، وهو مركز حقوقي، ارتفاعاً كبيراً في عمليات الاعتقال والإخفاء والتغييب القسري من قبل الأفرع الأمنية التابعة لقوات النظام في المحافظة خلال نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت، بواقع 53 معتقلاً.

وفي سياق منفصل، أصيب عشرات الأشخاص بجراح متفاوتة نتيجة أعمال شغب شهدتها مدينة جبلة، بعد حدوث مشادات داخل ملعب جبلة أثناء مباراة بين فريقي جبلة وتشرين، التي حضرها أكثر من 10 آلاف متفرج، بالرغم من انتشار فيروس كورونا الجديد.
كما عثرت شرطة المدينة على عبوة ناسفة كانت مزروعة على أحد الطرقات الرئيسية، وفجّرتها بعد قطع الشوارع المؤدية إلى المنطقة.
وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري انتشاراً للسلاح والذخائر المتفجرة، ويشكو السكان من الفوضى وإطلاق النار العشوائي من دون تدخل من السلطات.

المصدر : العربي الجديد

مقالات ذات صلة

سورية: عودة الاغتيالات إلى مخيم الهول رغم الحملة الأمنية ضد خلايا “داعش”

Hasan Kurdi

المليشيات الإيرانية تجند الأطفال وتخضعهم لـ”توجيه سياسي وديني” شرقي سورية

Hasan Kurdi

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع للنظام السوري جنوبي البلاد

Hasan Kurdi

موعدان لمضيعة وقت اللجنة الدستورية السورية

Hasan Kurdi

رغم انتشار “كورونا” النظام السوري يمنع عمل “أطباء بلا حدود” في مناطق سيطرته

Hasan Kurdi

إصابة واحدة و49 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi