أخر الأخبار

الحريري يوضح أن الائتلاف الوطني والحكومة السورية المؤقتة يسعون إلى توفير لقاح كورونا

أوضح رئيس الائتلاف الوطني السوري الدكتور نصر الحريري، أن الائتلاف الوطني والحكومة السورية المؤقتة يسعون إلى توفير لقاحات لفيروس كورونا للسكان في المناطق المحررة.

وخلال لقائه الدوري مع وسائل الإعلام المحلية والعربية، أوضح الحريري أن عدد الحالات المسجلة في المناطق المحررة زادت عن 19 ألف إصابة بفيروس، فيما عدد الوفيات الكلية بلغ 293، لافتاً إلى أن مخاطر جائحة كورونا في المناطق المحررة عالية، في ظل النقص الحاد في الكوادر، وتدمير النظام وداعميه للمرافق الصحية في المنطقة.

وشدد الحريري على أن تأمين اللقاحات أمر ضروري وعاجل، ونسعى لضمان وصول اللقاحات لكل مكان، مع مراعاة أولوية المسنين والعاملين بالقطاع الصحي، مبيّناً أن الائتلاف الوطني مع الحكومة السورية المؤقتة، بدؤوا بإجراء اتصالات مع منظمة الصحة العالمية والدول الصديقة والشقيقة للحصول على اللقاح.

وتطرق إلى أوضاع المخيمات والنازحين والمهجّرين في مناطق الشمال، مشيراً إلى أن “الشتاء كارثة للنازحين، وهناك حاجة كبيرة للمخيمات”، وتابع: “نعمل لأن نكون صوتاً واحداً لإيصال صوت أهل المخيمات.. الوضع كارثي مع الخيام تحت الأمطار، ما يسبب إصابات أكبر بكورونا”.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

قراءة تحليلية في نتائج التفاهمات حول “نبع السلام” بين الربح والخسارة

Hasan Kurdi

نظام الأسد يستجدي الأمم المتحدة ومجلس الأمن في مواجهة عقوبات “قيصر”

Hasan Kurdi

قرار أميركي محسوم بشأن “الدولة الكردية” بسوريا

Hasan Kurdi

داعش يتبنى عمليات في دير الزور… والتحالف يرسل رتلاً إلى المنطقة

Hasan Kurdi

الاتحاد الأوروبي يخصص أكثر من نصف مليار يورو لدعم السوريين في تركيا

Hasan Kurdi

16 قتيلاً وجريحاً بانفجار شرق حماة وسط سورية

Hasan Kurdi