أخر الأخبار

الحريري يوضح أن الائتلاف الوطني والحكومة السورية المؤقتة يسعون إلى توفير لقاح كورونا

أوضح رئيس الائتلاف الوطني السوري الدكتور نصر الحريري، أن الائتلاف الوطني والحكومة السورية المؤقتة يسعون إلى توفير لقاحات لفيروس كورونا للسكان في المناطق المحررة.

وخلال لقائه الدوري مع وسائل الإعلام المحلية والعربية، أوضح الحريري أن عدد الحالات المسجلة في المناطق المحررة زادت عن 19 ألف إصابة بفيروس، فيما عدد الوفيات الكلية بلغ 293، لافتاً إلى أن مخاطر جائحة كورونا في المناطق المحررة عالية، في ظل النقص الحاد في الكوادر، وتدمير النظام وداعميه للمرافق الصحية في المنطقة.

وشدد الحريري على أن تأمين اللقاحات أمر ضروري وعاجل، ونسعى لضمان وصول اللقاحات لكل مكان، مع مراعاة أولوية المسنين والعاملين بالقطاع الصحي، مبيّناً أن الائتلاف الوطني مع الحكومة السورية المؤقتة، بدؤوا بإجراء اتصالات مع منظمة الصحة العالمية والدول الصديقة والشقيقة للحصول على اللقاح.

وتطرق إلى أوضاع المخيمات والنازحين والمهجّرين في مناطق الشمال، مشيراً إلى أن “الشتاء كارثة للنازحين، وهناك حاجة كبيرة للمخيمات”، وتابع: “نعمل لأن نكون صوتاً واحداً لإيصال صوت أهل المخيمات.. الوضع كارثي مع الخيام تحت الأمطار، ما يسبب إصابات أكبر بكورونا”.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

مناورات روسية- سورية بالقرب من قاعدة “التنف” الأمريكية

Hasan Kurdi

ما وراء توتر وانسحاب وفد النظام السوري من الجولة الرابعة للجنة الدستورية وافتعاله المشاكل

Hasan Kurdi

“تحرير الشام” تشترط على مسلم الشيشاني الانضمام إليها للبقاء في إدلب

Hasan Kurdi

تحف الدم.. متحف اللوفر يعرض قطعا أثرية منهوبة من ليبيا وسوريا لأول مرة في فرنسا

Hasan Kurdi

الدفعة الثانية من لقاح كورونا تصل إلى إدلب

Hasan Kurdi

“ليت بيننا وبين فارس جبل من نار”

Hasan Kurdi