أخر الأخبار

رئيس ميليشيا “الحشد الشعبي” العراقية يلتقي بشار الأسد

وصل رئيس هيئة “الحشد الشعبي” العراقي فالح الفياض، الأربعاء، إلى العاصمة السورية دمشق في زيارة رسمية.

وقال مكتب الفياض، في بيان مقتضب، إن رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض وصل إلى دمشق للقاء رئيس النظام بشار الأسد. ولم يدل البيان بمزيد من التفاصيل بشأن الزيارة.

في حين قال مصدر مسؤول في هيئة “الحشد الشعبي”، لوكالة الأناضول، إن “زيارة الفياض تستمر ليوم واحد وتأتي في إطار استمرار التنسيق بين بغداد ودمشق على مختلف الأصعدة”.

وأضاف، طالبا عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالحديث للإعلام، أن “الفياض سيلتقي الأسد ويبحثان التطورات الأمنية والسياسية في العراق وسوريا والمنطقة”.

ومنذ زمن حكومة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي (2014-2018) يشغل الفياض منصب مبعوث رئيس الوزراء إلى سوريا، وأجرى عدة زيارات لدمشق منذ ذلك الوقت.

وفي آب الماضي وصل رئيس ميليشيا “الحشد الشعبي” العراقي فالح الفياض، الأربعاء، إلى دمشق بعد ساعات من إرسال الميليشيا 250 عنصراً لها إلى خطوط المواجهة مع فصائل المعارضة السوريّة في محافظة إدلب.

وصلت تعزيزات عسكرية من “الحشد الشعبي العراقي” أواخر تشرين الأول الماضي، إلى مواقع الميليشيات التابعة لإيران في محيط مدينة البوكمال بريفي دير الزور الغربي والشرقي.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن “تعزيزات عسكرية من الحشد الشعبي العراقي برفقة عربات نوع “همر”، وصلت إلى نقاط ميليشيا فاطميون وزينبيون وحزب الله العراقي المنتشرة في ريف دير الزور الشرقي والغربي”.

وأشار  المصدر إلى أن “الهدف من إرسال هذه التعزيزات هو تقديم الدعم العسكري للميليشيات المتمركزة في المنطقة والمدعومة من إيران، للحد من هجمات تنظيم الدولة عليها، والتي تزايدت وتيرتها في البادية عموماً خلال الأشهر الماضية”.

المصدر : تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

واشنطن بوست: أزمة الخبز الطاحنة أكثر مظاهر الانهيار الاقتصادي بسوريا

Hasan Kurdi

لجنة الحوار في الائتلاف الوطني تعقد اجتماعاً افتراضياً مع التيار الوطني السوري

Hasan Kurdi

بيدرسون من إيران: عدم الثقة يعيق تقدم العملية السياسية

Hasan Kurdi

بعد وصولها لمقرات “الدفاع الوطني” .. . الائتلاف: الأمم المتحدة فشلت في إدارة ملف المساعدات

Hasan Kurdi

“أنقذوا الأطفال” تعبر عن صدمتها بنبأ وفاة طفلتين بسبب البرد شمال غرب سوريا

Hasan Kurdi

مقتل طالب لجوء سوري تحت التعذيب في السجون الليبية

Hasan Kurdi