الأنشطة السياسية والدبلوماسية

السفير الحراكي الأفعال تنطق بما تقوم به دولة قطر في المحافل الدولية

لفت سعادة نزار الحراكي، سفير سوريا لدى الدوحة إلى ما أشار إليه صاحب السمو في الخطاب للاجراءات التي اتخذت من قبل الجهات المعنية في دولة قطر لمحاصرة وباء كوفيد 19، مؤكدا أن دولة قطر استطاعت تجاوز الأزمة على جميع الأصعدة بفضل الحنكة الادارية التي تمتعت بها.
 
وذلك خلال التصريح الذي أدلى به لعدد من الصحف القطرية، تعقيباُ على خطاب صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، في افتتاح دور الانعقاد العادي التاسع والأربعين لمجلس الشورى أمس.
 
 
ونوه إلى حديث صاحب السمو حول المكتسبات الاقتصادية التي شملت عدة قطاعات في الدولة وفتح باب الاستثمار للقطاع الخاص والاعتماد على الذات بالنسبة للكثير من الصناعات والانتاج الزراعي، وهي من أهم الانجازات التي تمت في الفترة الماضية. وأن الحصار الجائر على دولة قطر والذي ما زال مستمرا منذ أكثر من ثلاثة اعوام استطاعت دولة قطر أن تتجاوزه وتجعله وراء ظهرها.
 
 
وتوقف سعادة السفير أمام حديث صاحب السمو حول السياسات القطرية التي عززت من مكانة دولة قطر دوليا وإقليميا، فيما يتعلق بسياستها الخارجية، وتأكيد سموه على مواقف دولة قطر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية التي هي محور الصراع العربي الاسرائيلي منذ احتلال دولة فلسطين. ونوه السفير الحراكي الى مواقف دولة قطر الداعمة لحق الشعب السوري في العيش بأمان والتطلع الى الحل السياسي المستند إلى قرارات مؤتمر جنيف 1 وأن الأفعال تنطق بما تقوم به دولة قطر في المحافل الدولية تجاه دعم الشعب السوري، متمنيا لدولة قطر المزيد من التقدم والازدهار تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والحكومة الرشيدة.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

رئيس الائتلاف الوطني يلتقي سعادة وزير الخارجية القطري في العاصمة الدوحة

Hasan Kurdi

السفارة السورية في قطر تدعو أبناء الجالية السورية للتعاون مع مسؤولي مشروع الإحصاء في دولة قطر

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال يحضر الحفل الرسمي بمناسبة اليوم الوطني لفرنسا

Hasan Kurdi

السفارة تواصل توزيع مساعدات رمضان

Hasan Kurdi

إجازة اليوم الوطني لدولة قطر

Hasan Kurdi

رسالة إلى وزير الخارجية القطري بخصوص تكليف الدكتور بلال تركية قائماً بأعمال السفارة السورية في دولة قطر

Hasan Kurdi