أخر الأخبار

إصابات كورونا ترتفع إلى 524 حالة شمال غربي سوريا

سجلت مناطق شمال غربي سوريا، يوم أمس الثلاثاء، 524 إصابة جديدة بفيروس كورونا وهي أعلى حصيلة إصابات بالفيروس منذ بدء انتشاره في المنطقة.

وأعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة إلى وحدة تنسيق الدعم، عن تسجيل 524 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في عموم مناطق شمال غربي سوريا إلى 7 آلاف و32 إصابة.

وأضافت شبكة الإنذار أنها سجلت 104 حالات شفاء من الفيروس في مناطق حلب وإدلب، ليصل العدد الإجمالي للمتعافين إلى 2729 حالة شفاء.

وأعلنت شبكة الإنذار أول أمس الإثنين عن تسجيلها 4 حالات وفاة جديدة بكورونا وتوزعت، حالتا وفاة في حلب وحالتان في إدلب، كما سجلت 472 إصابة جديدة بالفيروس، و29 حالة شفاء.

وسبق أن حذّر أطباء وعاملون في الإغاثة الإنسانية من “كارثة حقيقية” قد تحصل في شمال غربي سوريا، نتيجة تضاعف أعداد المصابين بفيروس كورونا وعدم وجود إجراءات وقائية على مستوى الأفراد وعدم وجود قوانين صارمة لفرض هذه الإجراءات.

وتعاني منطقة شمال غربي سوريا من صعوبة كبيرة في تنفيذ أي إجراءات احترازية لـ مواجهة وباء كورونا لأن “وزارة الصحة لا تملك السلطة أو الأدوات لتنفيذ الخطة الاحترازية”، وتحتوي المنطقة على 15 مركزَ عزل من أصل 31 لكنها “لا تعمل بطاقتها الاستيعابية الكاملة بسبب النقص في التجهيزات”، إضافة إلى وجود 7 مستشفيات بإجمالي 645 سريراً، منها 114 سريرَ عناية و86 منفسة، في حين مِن المخطط أن يصل عددها إلى 159 منفسة.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

وماذا عن قرداحي سوريا؟

Hasan Kurdi

المجلس الإسلامي السوري يعيد انتخاب “أسامة الرفاعي” رئيساً له

Hasan Kurdi

الجعفري يحدد مطالب النظام السوري من إدارة بايدن

Hasan Kurdi

رئيس الائتلاف الوطني يلتقي وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

Hasan Kurdi

احتجاز العشرات من عناصر نظام الأسد رداً على اعتقال شاب شمال درعا

Hasan Kurdi

“غوتيرش” يدعو لـ إخراج 31 ألف طفل أجنبي من سوريا

Hasan Kurdi