الأنشطة السياسية والدبلوماسية

السفير الحراكي الأفعال تنطق بما تقوم به دولة قطر في المحافل الدولية

لفت سعادة نزار الحراكي، سفير سوريا لدى الدوحة إلى ما أشار إليه صاحب السمو في الخطاب للاجراءات التي اتخذت من قبل الجهات المعنية في دولة قطر لمحاصرة وباء كوفيد 19، مؤكدا أن دولة قطر استطاعت تجاوز الأزمة على جميع الأصعدة بفضل الحنكة الادارية التي تمتعت بها.
 
وذلك خلال التصريح الذي أدلى به لعدد من الصحف القطرية، تعقيباُ على خطاب صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، في افتتاح دور الانعقاد العادي التاسع والأربعين لمجلس الشورى أمس.
 
 
ونوه إلى حديث صاحب السمو حول المكتسبات الاقتصادية التي شملت عدة قطاعات في الدولة وفتح باب الاستثمار للقطاع الخاص والاعتماد على الذات بالنسبة للكثير من الصناعات والانتاج الزراعي، وهي من أهم الانجازات التي تمت في الفترة الماضية. وأن الحصار الجائر على دولة قطر والذي ما زال مستمرا منذ أكثر من ثلاثة اعوام استطاعت دولة قطر أن تتجاوزه وتجعله وراء ظهرها.
 
 
وتوقف سعادة السفير أمام حديث صاحب السمو حول السياسات القطرية التي عززت من مكانة دولة قطر دوليا وإقليميا، فيما يتعلق بسياستها الخارجية، وتأكيد سموه على مواقف دولة قطر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية التي هي محور الصراع العربي الاسرائيلي منذ احتلال دولة فلسطين. ونوه السفير الحراكي الى مواقف دولة قطر الداعمة لحق الشعب السوري في العيش بأمان والتطلع الى الحل السياسي المستند إلى قرارات مؤتمر جنيف 1 وأن الأفعال تنطق بما تقوم به دولة قطر في المحافل الدولية تجاه دعم الشعب السوري، متمنيا لدولة قطر المزيد من التقدم والازدهار تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والحكومة الرشيدة.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

السفارة السورية تحتقي بيوم الطفل

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري في ضيافة الراية

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال يستقبل سفير البرتغال لدى الدوحة

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يشارك في اجتماع السفراء العرب مع سعادة لولوة الخاطر نائب وزير الخارجية وعضو اللجنة العليا لإدارة الأزمات

admin

فريق عمل متابعة قانون قيصر في الائتلاف يناقش خطوات تنفيذ القانون مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال يلتقي نائب لجنة الحج العليا السورية في اسطنبول

Hasan Kurdi