أخر الأخبار

غارات إسرائيلية تستهدف مطار التيفور شرقي حمص

قالت وكالة أنباء النظام في سوريا “سانا”، إن غارات إسرائيلية استهدفت مطار التيفور (مطار التياس) في ريف حمص الشرقي، وذلك بعد يومين من استهدافها مواقع للنظام وإيران في الجنوب السوري.

وبحسب “سانا”، فإن الطائرات الإسرائيلية أطلقت رشقة من الصواريخ من فوق منطقة التنف باتجاه مطار التيفور في الساعة العاشرة و23 دقيقة بتوقيت دمشق. وادّعت وسائل إعلام النظام – كما تجري العادة في كل قصف إسرائيلي-، أن قوات النظام أسقطت معظم هذه الصواريخ.

واعترف النظام بمقتل عنصرين وإصابة 7 آخرين ووقوع أضرار مادية، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع له وللميليشيات الإيرانية في درعا ومحيط العاصمة دمشق ليلة الإثنين الماضي.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية في تمام الساعة العاشرة و40 دقيقة من ليل الإثنين، محيط مطار دمشق ومنطقة الكسوة جنوبي دمشق، حيث تتمركز ميليشيات إيرانية وأخرى تابعة لقوات النظام.

وطالت الغارات الفرقة الخامسة للنظام في مدينة إزرع بريف درعا الشمالي، والقاعدة الصاروخية في تل محجة شمالي إزرع، وهي مقر قيادة للحرس الثوري الإيراني وحزب الله.

وتتعرض مواقع الميليشيات الإيرانية وأخرى تابعة لقوات النظام، في مختلف المناطق السورية، لغارات إسرائيلية دورية متكررة، زادت بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين.

وكانت وزارة الحرب الإسرائيلية قد أعلنت في 13 من حزيران الماضي أن الغارات التي نفّذتها على سوريا خلال العامين الماضيين دمّرت نحو ثلث أنظمة الدفاع الجوي التابعة لقوات النظام.

أظهرت البيانات المنشورة على موقع الوزارة، أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي هاجمت 955 هدفاً في السنتين الأخيرتين، وعطبت 4239 سلاحاً.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

السويد تحاكم امرأة بتهمة تجنيد طفلها لدى “داعش” في سوريا

Hasan Kurdi

الاتحاد الأوروبي يقدم 15 مليون يورو لدعم التعليم العالي للسوريين في الأردن

Hasan Kurdi

“مجلس الشورى” في إدلب يدعو إلى توحيد الفصائل

Hasan Kurdi

569 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية

Hasan Kurdi

بينهم شرطي وسجناء.. ضحايا بقصف لـ”النظام” على ريف إدلب الجنوبي

Hasan Kurdi

مجدداً .. حوادث التشبيح تطال مدنيين ينتظرون الخبز والمواصلات بمناطق النظام

Hasan Kurdi