أخر الأخبار

الصور الأولى للتدريبات الروسية التركية المشتركة في إدلب

نشر موقع Rusvesna الإعلامي الروسي، صوراً للتدريبات الروسية – التركية المشتركة على الطريق الدولي حلب – اللاذقية M4، التي أعلنت عنها وزارة الدفاع الروسية يوم أمس الثلاثاء.

ويظهر في الصور تدريبات على الرمي بالأسلحة الخفيفة، وسحب المعدات المتضررة وإسعاف الجنود المصابين.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية يوم أمس الثلاثاء إن هذ التدريبات المشتركة “على استهداف الجماعات المسلّحة التي ترفض المصالحة”، هي الأولى في سوريا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن مدير “مركز حميميم للمصالحة” في سوريا اللواء البحري ألكسندر غرينكيفيتش قوله “تم في منطقة بلدة ترنبة بمحافظة إدلب تنفيذ أول تدريب مشترك لـ وحدات مِن الشرطة العسكرية الروسية والقوات المسلّحة التركية”.

وزعم “غرينكيفيتش” أن “التدريب شمل عمليات الاستهداف الناري المشترك للجماعات التخريبية التابعة للعصابات المسلحة التي ترفض المصالحة – وفق وصفه – وسحب المعدات العسكرية المتضررة وتقديم المساعدة الطبية للمصابين”.

وأشار إلى أن التدريب كان “في مصلحة ضمان أمن الدوريات الروسية التركية المشتركة على طريق الـ M4 في منطقة إدلب، والتي تجرى بموجب الملحق الإضافي الموقع في 5 آذار 2020، لـ مذكرة التفاهم حول إرساء الاستقرار المبرمة في 17 أيلول 2018”.

ولم تصدر وزارة الدفاع التركيّة أي بيانٍ رسمي عن أول التدريبات المشتركة مع روسيا في سوريا، كما أن “الدفاع الروسيّة” لم تحدّد مَن “الجماعات المسّلحة التي ترفض المصالحة” المُستهدفة بالتدريب، وما الجهة التي يُفترض أن تجري “تلك الجماعات” مصالحة معها.

يشار إلى أن الإعلان عن هذه التدريبات المشتركة – لـ أول مرة – تأتي بعد الاستهداف المتكرّر للدوريات المشتركة بين القوات التركيّة والروسيّة على طريق الـ M4 في منطقة إدلب، والتي تبّنت معظمها جهةٌ مجهولة تُطلق على نفسها “كتائب خطّاب الشيشاني“.

 

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

في جلسة لمجلس الأمن.. غير بيدرسون يدعو لإنهاء فوري للعنف في درعا بالجنوب السوري

Hasan Kurdi

الائتلاف يؤكد أن الجهود الدولية لحل أزمة اللاجئين السوريين لم تكن بالمستوى المطلوب

Hasan Kurdi

أربعة تحولات في مواقف “قسد” بالتزامن مع الانتخابات الأمريكية

Hasan Kurdi

السوري بين الأمل واليأس

Hasan Kurdi

محاولات جديدة لاقتحام درعا البلد ودعوات لإضراب عام في كافة مناطقها

Hasan Kurdi

ارتفاع الأسعار ينذر بأزمة اقتصادية حادة في شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi