أخر الأخبار

الصور الأولى للتدريبات الروسية التركية المشتركة في إدلب

نشر موقع Rusvesna الإعلامي الروسي، صوراً للتدريبات الروسية – التركية المشتركة على الطريق الدولي حلب – اللاذقية M4، التي أعلنت عنها وزارة الدفاع الروسية يوم أمس الثلاثاء.

ويظهر في الصور تدريبات على الرمي بالأسلحة الخفيفة، وسحب المعدات المتضررة وإسعاف الجنود المصابين.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية يوم أمس الثلاثاء إن هذ التدريبات المشتركة “على استهداف الجماعات المسلّحة التي ترفض المصالحة”، هي الأولى في سوريا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن مدير “مركز حميميم للمصالحة” في سوريا اللواء البحري ألكسندر غرينكيفيتش قوله “تم في منطقة بلدة ترنبة بمحافظة إدلب تنفيذ أول تدريب مشترك لـ وحدات مِن الشرطة العسكرية الروسية والقوات المسلّحة التركية”.

وزعم “غرينكيفيتش” أن “التدريب شمل عمليات الاستهداف الناري المشترك للجماعات التخريبية التابعة للعصابات المسلحة التي ترفض المصالحة – وفق وصفه – وسحب المعدات العسكرية المتضررة وتقديم المساعدة الطبية للمصابين”.

وأشار إلى أن التدريب كان “في مصلحة ضمان أمن الدوريات الروسية التركية المشتركة على طريق الـ M4 في منطقة إدلب، والتي تجرى بموجب الملحق الإضافي الموقع في 5 آذار 2020، لـ مذكرة التفاهم حول إرساء الاستقرار المبرمة في 17 أيلول 2018”.

ولم تصدر وزارة الدفاع التركيّة أي بيانٍ رسمي عن أول التدريبات المشتركة مع روسيا في سوريا، كما أن “الدفاع الروسيّة” لم تحدّد مَن “الجماعات المسّلحة التي ترفض المصالحة” المُستهدفة بالتدريب، وما الجهة التي يُفترض أن تجري “تلك الجماعات” مصالحة معها.

يشار إلى أن الإعلان عن هذه التدريبات المشتركة – لـ أول مرة – تأتي بعد الاستهداف المتكرّر للدوريات المشتركة بين القوات التركيّة والروسيّة على طريق الـ M4 في منطقة إدلب، والتي تبّنت معظمها جهةٌ مجهولة تُطلق على نفسها “كتائب خطّاب الشيشاني“.

 

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

مجزرة حيّ التضامن: دليل جديد على جرائم الأسد ضد الإنسانية

Hasan Kurdi

منسقو الاستجابة يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته الإنسانية والأخلاقية تجاه الملف السوري

Hasan Kurdi

تعزيزات أميركية ومناورات روسية في شمال شرق سورية

Hasan Kurdi

الإيكونوميست: عائلات دول عربية بينها “سوريا” تواجه صعوبة بتأمين الطعام على مائدة رمضان

Hasan Kurdi

الصحة العالمية تبدأ اختبارات الكشف عن فيروس “كورونا” في الشمال السوري

Hasan Kurdi

النظام السوري يستقدم تعزيزات إلى درعا.. وروسيا تهدّد باستخدام سلاح الطائرات

Hasan Kurdi