أخر الأخبار

وفاتان بكورونا وتسجيل 22 إصابة جديدة شمال شرقي سورية

أعلنت الإدارة الذاتية (الكردية) لشمال شرقي سورية، اليوم الأحد، وفاة مصابين بفيروس كورونا الجديد، وتسجيل 22 إصابة جديدة في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأوضح الرئيس المشترك لهيئة الصحة جوان مصطفى، في بيان، أن عدد المصابين بالفيروس في مناطق الإدارة الذاتية ارتفع إلى 204، تعافى منهم 21، وتوفي 12.

وأضاف أن الإصابات الجديدة كانت خمس منها في مدينة الحسكة، وسبع في القامشلي، وأربع في المالكية، وواحدة في الرميلان، وخمس في ريف حلب.

وتسيطر الإدارة الذاتية لشمال شرقي سورية على مناطق واسعة في محافظات حلب والرقة والحسكة ودير الزور، قرب الحدود التركية والعراقية.

ومساء أمس السبت، أعلنت وزارة الصحة في النظام السوري وفاة مصابين اثنين بفيروس كورونا الجديد وتسجيل 78 إصابة جديدة، فيما أعلنت شبكة الإنذار المبكر التابعة للمعارضة تعافي أحد المصابين في الشمال السوري، ليرتفع عدد المتعافين إلى 39 من أصل 51.

وأوضحت الوزارة، في بيان، نقلته وكالة أنباء “سانا”، أنّ مصابين اثنين توفيا نتيجة إصابتهما بكورونا، ليرتفع بذلك عدد المتوفين إلى 60، فيما ارتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1593، تعافى منهم 408.

وبدورها، أعلنت شبكة الإنذار المبكر التابعة لوحدة تنسيق الدعم المعارضة أنّها سجّلت تعافي أحد المصابين في الشمال السوري، ليرتفع بذلك عدد المتعافين إلى 39 من أصل 51.

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

الجيش الوطني في إدلب يعلن تأييده لـ “نبع السلام” ويبدي استعداده للمشاركة فيها

Hasan Kurdi

“انتخابات” الأسد: تصويت بالإكراه وإضرابات وتظاهرات

Hasan Kurdi

تفاوض تحت النار على درعا البلد: النظام يشن حرب تدمير

Hasan Kurdi

هل ستزيد إيران من نفوذها في سوريا في عهد بايدن؟

Hasan Kurdi

نظام الأسد يسجّل 4 وفيات و 74 إصابة جديدة بـ “كورونا” في مناطقه

Hasan Kurdi

بومبيو: شعب سوريا يستحق العيش بلا غارات واحتجاز وتعذيب وتجويع

Hasan Kurdi