أخر الأخبار

56 عضواً في مجلس الشعب التابع للنظام متورطون في ارتكاب جرائم حرب

أوضحت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها الصادر يوم  الجمعة، أن ما لا يقل عن 56 عضواً في مجلس الشعب الحالي لنظام الأسد متورطون في ارتكاب انتهاكات فظيعة تشكل جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.

وقالت الشبكة في تقريرها إن “انتخابات مجلس الشعب قبل التوصل لاتفاق سياسي لا تعتبر شرعية”، واعتبرت أن نتائج الانتخابات كانت دائماً محسومة النتيجة مسبقاً لصالح حزب واحد، وهذا الحزب لم يرشِّح لأمانته العامة سوى شخص واحد من عائلة الأسد فقط.

وأشار التقرير إلى أنه على الرغم من أن حزب البعث يدَّعي أن لديه ملايين من الأعضاء، إلا أنَّه لم يرشح أياً منهم لرئاسة الجمهورية منذ عام 1971 بل بقي الحكم محصوراً في عائلة الأسد على مدى خمسين عاماً.

ودعا التقرير المبعوث الدولي إلى سورية جير بيدرسون، إلى أن يكون أكثر صرامة مع نظام الأسد تجاه خرقه الصارخ لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بمسار العملية السياسية، مشيراً إلى أن عدم اتخاذ موقف واضح من قبل المبعوث الدولي سوف يُشجِّع النظام على المضي قدماً نحو إنهاء ما تبقى من الحل السياسي.

وأوصى التقرير الحقوقي مجلس الأمن الدولي بإدانة خرق النظام للقرارات الصادرة عنه، والمضي بإجراء انتخابات تنسف العملية السياسية وتعارض قرارات مجلس الأمن، والضغط على النظام من أجل إنجاز مراحل الانتقال السياسي نحو التعددية والديمقراطية ضمن فترة زمنية لا تتجاوز الـ 18 شهراً.

 

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

قرابة 2000 شقة سكنية بديلاً عن الخيام شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi

إدانة أممية للتفجيرين في مدينتي الباب وعفرين

Hasan Kurdi

تحرك جديد للجيش التركي ضد “قسد” ينذر بتجدّد العمليات شمالي سورية

Hasan Kurdi

مشهد عرضه بشار الأسد قبل 7 سنوات للأخضر الإبراهيمي وكرره لغير بيدرسن

Hasan Kurdi

لجنة التحقيق الأممية بشأن سوريا: روسيا والنظام ارتكبا جرائم حرب

Hasan Kurdi

الفصائل تسقط 3 طائرات استطلاع روسيّة في إدلب

Hasan Kurdi