أخر الأخبار

وفاتان بكورونا وتسجيل 22 إصابة جديدة شمال شرقي سورية

أعلنت الإدارة الذاتية (الكردية) لشمال شرقي سورية، اليوم الأحد، وفاة مصابين بفيروس كورونا الجديد، وتسجيل 22 إصابة جديدة في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأوضح الرئيس المشترك لهيئة الصحة جوان مصطفى، في بيان، أن عدد المصابين بالفيروس في مناطق الإدارة الذاتية ارتفع إلى 204، تعافى منهم 21، وتوفي 12.

وأضاف أن الإصابات الجديدة كانت خمس منها في مدينة الحسكة، وسبع في القامشلي، وأربع في المالكية، وواحدة في الرميلان، وخمس في ريف حلب.

وتسيطر الإدارة الذاتية لشمال شرقي سورية على مناطق واسعة في محافظات حلب والرقة والحسكة ودير الزور، قرب الحدود التركية والعراقية.

ومساء أمس السبت، أعلنت وزارة الصحة في النظام السوري وفاة مصابين اثنين بفيروس كورونا الجديد وتسجيل 78 إصابة جديدة، فيما أعلنت شبكة الإنذار المبكر التابعة للمعارضة تعافي أحد المصابين في الشمال السوري، ليرتفع عدد المتعافين إلى 39 من أصل 51.

وأوضحت الوزارة، في بيان، نقلته وكالة أنباء “سانا”، أنّ مصابين اثنين توفيا نتيجة إصابتهما بكورونا، ليرتفع بذلك عدد المتوفين إلى 60، فيما ارتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1593، تعافى منهم 408.

وبدورها، أعلنت شبكة الإنذار المبكر التابعة لوحدة تنسيق الدعم المعارضة أنّها سجّلت تعافي أحد المصابين في الشمال السوري، ليرتفع بذلك عدد المتعافين إلى 39 من أصل 51.

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

الهيئة السياسية تعقد اجتماعها الدوري بحضور أعضاء الهيئة العامة ووفد من المجلس السوري الأمريكي

Hasan Kurdi

روسيا تدرب عناصر من قوات النظام لصد هجوم افتراضي على ميناء طرطوس

Hasan Kurdi

تباين روسي- إيراني حيال معارك درعا

Hasan Kurdi

عبث المفاوضات السورية في جنيف

Hasan Kurdi

النظام يجدّد خرق وقف النار في إدلب مستهدفًا جبل الزاوية

Hasan Kurdi

تفاصيل عملية أمنية استهدفت خلايا لـ “داعش” في مدينة أعزاز بريف حلب

Hasan Kurdi