أخر الأخبار

من جديد..محاولة اغتيال لشيخ عشيرة بمناطق ميليشيا “قسد” في الرقة

أفادت مصادر محلية، أن الشيخ “حسن البريج” تعرض ،أمس الجمعة، لعملية إطلاق نار من قبل مجهولين في منطقة المقالع جنوب شرق بلدة الكرامة شمال الرقة الواقعة تحت سيطرة “ميليشيا” قسد.

وبحسب موقع “نداء الفرات “، فإن ملثمون يستقلون دراجة نارية أقدموا على محاولة اغتيال الشيخ “حسن” لكن العملية باءت بالفشل وهو بحالة جيد، كما لاذ المنفذون بالفرار دون معرفتهم أو معرفة الجهة التي ينتمون لها.

وبحسب المصدر، اتهم الأهالي نظام الأسد والمليشيات الإيرانية في الضلوع خلف هذه العملية وغيرها مما تستهدف وجهاء ورموز المنطقة الشرقية بغرض زرع الفتنة والاقتتال بين أبناء العشائر في الجزيرة السورية مما يسهل تغلغل عصابات الأسد فيها.

وكانت عدة عمليات استهدف شيوخ المنطقة والنافذين فيها، كان آخرها اغتيال الشيخ “مطشر حمود الجدعان” من شيوخ عشيرة العكيدات بريف ديرالزور الشرقي، فيما يبقى الفاعل مجهول وأصابع الاتهام تشير إلى عصابات الأسد والمليشيات الإيرانية أو خلايا ميليشيا قسد بحسب آراء أهالي المنطقة

الجدير بالذكر، أن قبيلة “العكيدات”، أصدرت بيانا، في 11 آب الجاري، عقب اجتماع موسع عقده شيوخها ووجهائها في بلدة ذيبان شرق ديرالزور، استجابة لدعوة شيخ القبيلة إبراهيم الهفل، لبحث تداعيات الهجوم على شيوخ القبيلة واغتيال الشيخ “مطشر الهفل” وقريبه “دعار الخلف” في 2 آب/أغسطس وحملت وقتها التحالف الدولي وميليشيا “قسد” المسؤولية.

 

وكالة زيتون

مقالات ذات صلة

لا قوات سورية في سورية

Hasan Kurdi

جيش الاحتلال الإسرائيلي: نفذنا 50 هجوماً على سورية في العام 2020

Hasan Kurdi

جيفري: الإمارات لم تحصل على شيء من الأسد القاتل

Hasan Kurdi

رومانيا تضبط شحنة مخدرات قادمة من اللاذقية بقيمة 60 مليون يورو

Hasan Kurdi

172 معتقلًا خلال تموز الماضي.. درعا تتصدر الأرقام

Hasan Kurdi

ألمانيا قدمت مساعدات بنحو 14 مليون يورو لشمال شرقي سوريا عام2020

Hasan Kurdi