أخر الأخبار

مقتل وجرح 9 مدنيين بقصف جوي في إدلب

قُتل مدني وأُصيب ثمانية آخرون بجراح، مساء امس السبت، نتيجة قصف جوي نفّذته طائرات مسيرة يُعتقد أنها روسية أو إيرانية في ريف إدلب، شمال غربي سورية، فيما قُتل عنصران من “الجبهة الوطنية للتحرير” بقصف لـقوات النظام على منطقة جبل الزاوية، جنوبي المحافظة.

وقال مصدر من الدفاع المدني لـ”العربي الجديد” إنّ طائرة مسيرة استهدفت بصاروخ مدنيين يعملون بقطاف الزيتون في قرية تلتونة قرب مدينة معرة مصرين، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين.

وأضاف أنّ مسيرة أخرى استهدفت سيارة تحمل عاملين في قطاف الزيتون أيضاً قرب قرية نحلة في جبل الزاوية، ما أدى إلى إصابة ثلاثة عاملين بجراح.

وشهد ريف إدلب تحليقاً مكثّفاً للطائرات الروسية والإيرانية، وأخرى تابعة للنظام، وسط قصف مدفعي وصاروخي طاول منطقة جبل الزاوية.

وأدى القصف الذي استهدف محيط بلدة البارة في جبل الزاوية، إلى مقتل عنصرين من “حركة أحرار الشام” المنضوية في “الجبهة الوطنية للتحرير”، التابعة لـ”الجيش الوطني” المعارض.

وتعرّضت محافظة إدلب، أمس الجمعة، لقصف من قبل قوات النظام بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية، في قصف هو الأكثف من نوعه منذ دخول وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ، في مارس/ آذار الفائت.

وعلى خلفية ذلك، أعلنت مديرية التربية والتعليم في إدلب التابعة لـ “حكومة الإنقاذ” تعليق الدوام المدرسي لمدة يومين في مدينة أريحا وسبع قرى بريف إدلب الجنوبي.

وقالت مديرية التربية، في بيان، إنّ هذا القرار جاء حرصاً على سلامة الطلاب والمعلمين، وأضاف أنه سيتم تحويل الدوام في مدارس المناطق المذكورة من دوام فيزيائي جزئي إلى تعليم عن بعد.

وبالرغم من سريان اتفاق وقف إطلاق النار الروسي – التركي، تتعرّض محافظة إدلب لقصف جوي ومدفعي من قبل قوات النظام وروسيا، ما يوقع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين.

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

مصطفى: كافة وزارات الحكومة المؤقتة تعمل بالتنسيق لتطبيق الإجراءات الوقائية

Hasan Kurdi

انطلاق “قوافل هل قطر” وتوزيع المساعدات على نازحي الشمال السوري

Hasan Kurdi

النظام السوري يدفع بتعزيزات عسكرية إلى درعا وسط تجدد قصف الأحياء السكنية

Hasan Kurdi

ناشطون سوريون بتركيا ينظمون نشاطاً لتوعية الأطفال حول أهمية الحفاظ على البيئة

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني بمناسبة عيد الجلاء يؤكد مجدداً أن الشعب السوري واحد

Hasan Kurdi

عون: خسائر لبنان تجاوزت الـ40 مليار دولار بسبب اللاجئين السوريين

Hasan Kurdi