أخر الأخبار

من جديد..محاولة اغتيال لشيخ عشيرة بمناطق ميليشيا “قسد” في الرقة

أفادت مصادر محلية، أن الشيخ “حسن البريج” تعرض ،أمس الجمعة، لعملية إطلاق نار من قبل مجهولين في منطقة المقالع جنوب شرق بلدة الكرامة شمال الرقة الواقعة تحت سيطرة “ميليشيا” قسد.

وبحسب موقع “نداء الفرات “، فإن ملثمون يستقلون دراجة نارية أقدموا على محاولة اغتيال الشيخ “حسن” لكن العملية باءت بالفشل وهو بحالة جيد، كما لاذ المنفذون بالفرار دون معرفتهم أو معرفة الجهة التي ينتمون لها.

وبحسب المصدر، اتهم الأهالي نظام الأسد والمليشيات الإيرانية في الضلوع خلف هذه العملية وغيرها مما تستهدف وجهاء ورموز المنطقة الشرقية بغرض زرع الفتنة والاقتتال بين أبناء العشائر في الجزيرة السورية مما يسهل تغلغل عصابات الأسد فيها.

وكانت عدة عمليات استهدف شيوخ المنطقة والنافذين فيها، كان آخرها اغتيال الشيخ “مطشر حمود الجدعان” من شيوخ عشيرة العكيدات بريف ديرالزور الشرقي، فيما يبقى الفاعل مجهول وأصابع الاتهام تشير إلى عصابات الأسد والمليشيات الإيرانية أو خلايا ميليشيا قسد بحسب آراء أهالي المنطقة

الجدير بالذكر، أن قبيلة “العكيدات”، أصدرت بيانا، في 11 آب الجاري، عقب اجتماع موسع عقده شيوخها ووجهائها في بلدة ذيبان شرق ديرالزور، استجابة لدعوة شيخ القبيلة إبراهيم الهفل، لبحث تداعيات الهجوم على شيوخ القبيلة واغتيال الشيخ “مطشر الهفل” وقريبه “دعار الخلف” في 2 آب/أغسطس وحملت وقتها التحالف الدولي وميليشيا “قسد” المسؤولية.

 

وكالة زيتون

مقالات ذات صلة

قوافل «هل قطر» تغيث اللاجئين السوريين في عرسال

Hasan Kurdi

“رويترز”: الأسد كلف علي مملوك بملاحقة أموال رامي مخلوف في الخارج

Hasan Kurdi

قنصليات النظام تفتح أبوابها للتصويت على مسرحية الانتخابات وإعلامه يحتفي

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يفتتح ثلاثة مكاتب في ريف حلب لشؤون المرأة والشباب والشؤون القانونية

Hasan Kurdi

ازدواجية التعامل .. "الصحة العالمية" تدعم نظام الأسد لمواجهة "كورونا" وتهمل المناطق المحررة

Hasan Kurdi

"الائتلاف الوطني": استخدام الرموز الإرهابية جريمة بحق السوريين

Hasan Kurdi