أخر الأخبار

منسقو الاستجابة يوصي النازحين بتطبيق إجراءات الوقاية من “كورونا” شمال غرب سوريا

أوصى فريق منسقو استجابة سوريا، السكان المدنيين في المخيمات شمال غرب سوريا، بتطبيق الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى بفيروس كورونا المستجد COVID-19 خلال الأيام القادمة، بغية منع تفشي المرض ضمن المخيمات بحيث يتم السيطرة عليه في أسرع وقت ممكن

ولفت منسقو استجابة سوريا، إلى تسجيل أول حالة وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد COVID-19، يوم أمس الثلاثاء، لسيدة تقطن في مخيمات سرمدا شمال غرب سوريا، محذراً من عدم التزام الوقاية قدر الإمكان وإلا فستخرج الأمور عن السيطرة في المخيمات في حال انتشار الإصابات.

وأوضح أنه حتى الآن لم تصل استجابة المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة إلى القدر المطلوب من تأمين مستلزمات الحماية من فيروس كورونا المستجد COVID-19 داخل المخيمات أو خارجها، الأمر الذي سيؤدي إلى احتمال زيادة الحالات وانهيار اجتماعي وصحي داخل المخيمات وتجمعات النازحين.

وكان سجل مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN في وحدة تنسيق الدعم ٣ إصابات جديدة بفيروس كورونا “كوفيد١٩” في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، وسجّل أول حالة وفاة واحدة في مخيمات سرمدا، وهي امرأة تبلغ من العمر 80 عاما، وتعاني من أمراض سابقة.

وقال المخبر إن إصابة واحدة سُجلت في كل من أحد مخيمات سرمدا العشوائية، ومنطقة الدانا بريف إدلب، ومدينة اعزاز بريف حلب، وبذلك أصبح عدد الاصابات الكلي 54، وأكد المخبر تسجيل حالتي شفاء واحدة في اخترين والثانية في عفرين بريف حلب، وبذلك ارتفع عدد حالات شفاء الكلي إلى ٤٦.

وتوزعت الإصابات الـ 47 بين مدن وبلدات وقرى إعزاز والباب وجرابلس والراعي وصوران اعزاز وعفرين ودارة عزة وأخترين والراغبية وباب الهوى وسرمدا وأطمة والدانا وتفتناز وسرمين وإدلب، بالإضافة لمخيم باب السلامة ومخيمات سرمدا.
المصدر : شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

الروس يطرحون على بيدرسن “تسوية سياسية طويلة الأمد” في سورية

Hasan Kurdi

نقص في الأجهزة الطبية في سورية

Hasan Kurdi

انتشار أمني وتوتر بين أنصار الأسد ومخلوف في ريف اللاذقية

Hasan Kurdi

“ثائرون”… تشكيل عسكري جديد في الشمال السوري

Hasan Kurdi

عبوة ناسفة تستهدف سيارة شرطي في ريف إدلب الغربي

Hasan Kurdi

كورونا.. أكثر من 200 إصابة و14 وفاة في مناطق شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi