أخر الأخبار

“داعش” يستهدف المليشيات الإيرانية في البادية السورية.. والنظام يقصف جنوبيَّ إدلب

شنّت خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي هجوماً واسعاً، الثلاثاء، على نقطة عسكرية لمليشيا “لواء فاطميون” (الأفغاني) موجودة داخل حقل “ضبيبات” النفطي الذي تتمركز بداخله المليشيات الإيرانية جنوبيَّ مدينة السخنة شرقيَّ محافظة حمص، ضمن البادية السورية.

وأوضحت مصادر، لـ”العربي الجديد”، أن “خلايا التنظيم استخدمت خلال الهجوم أسلحة ثقيلة مثل مدافع الهاون، بالإضافة إلى صواريخ حرارية موجهة من نوع (كورنيت)، ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف عناصر مليشيا “فاطميون”، بالإضافة إلى تدمير سيارتين ومقر عسكري داخل الحقل النفطي”.

وشنّت الطائرات الحربية الروسية عقب الهجوم أكثر من 35 غارة جوية، مستخدمة صواريخ شديدة الانفجار، استهدفت من خلالها مواقع وكهوفاً تتخذها خلايا “داعش” أوكاراً لها في باديتي مدينتي السخنة وتدمر شرقيَّ محافظة حمص.

من جهة أخرى، أعلنت “هيئة تحرير الشام” عبر معرفاتها الرديفة مقتل وجرح عدد من عناصر المليشيات المرتبطة بروسيا، إثر استهداف مقرّ عسكري لها بالمدفعية الثقيلة والصواريخ على جبهات ريف إدلب الجنوبي، شمال غربيّ سورية.

وأكدت مصادر عسكرية في غرفة عمليات “الفتح المبين”، لـ”العربي الجديد”، أن “مدفعية “تحرير الشام” استهدفت مقراً عسكرياً لقوات “الفيلق الخامس” المدعومة من روسيا داخل بلدة جرادة القريبة من مدينة معرة النعمان جنوبيّ محافظة إدلب، ما أدى إلى مقتل عدة عناصر، بينهم ضابط من الفيلق، بالإضافة إلى جرح عدد من عناصر القوات الروسية كانوا داخل المقر”.

في السياق، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والصواريخ قرى وبلدات الرويحة وبينين ودير سنبل ومحيط البارة ومحيط كنصفرة وفليفل والفطيرة وكفرعويد وسفوهن ضمن منطقة جبل الزاوية جنوبيّ محافظة إدلب، ما أحدث دماراً واسعاً في ممتلكات المدنيين، دون وقوع إصابات بشرية.

 

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

“الفرقة الرابعة” تنقل دفعة من عناصر تسويات الغوطة الشرقية إلى جبهات إدلب

Hasan Kurdi

النائب هيل لـ «الشرق الأوسط»: سياسة بايدن في سوريا تصريحات إعلامية فقط – انتقادات للإدارة الأميركية لعدم فاعلية موقفها في الأزمة

Hasan Kurdi

سورية: الإفراج عن سليمان هلال الأسد بعد اعتقاله 5 أعوام بتهمة القتل العمد

Hasan Kurdi

صراع الورثة في الشام وبيروت

Hasan Kurdi

بعد غضب شعبي.. الائتلاف الوطني يعتزم عقد إجتماع طارئ لإعادة النظر بقرار تشكيل “المفوضية العليا للانتخابات”

Hasan Kurdi

الدفعة الثانية من لقاح كورونا تصل إلى إدلب

Hasan Kurdi