أخر الأخبار

رغم العقبات والتحديات .. معدلات نجاح مرتفعة بنتائج امتحانات الشّهادتين في الشمال المحرر

أصدرت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة أمس السبت، نتائج امتحانات الشّهادتين الثانويّة العامة وشهادة التّعليم الأساسيّ لعام 2020 لتكشف النتائج عن معدلات نجاح وتفوق ملحوظ لعدد من الطلاب الحائزون على المجموع التام وفق بيانات صادرة عن وزارة التربية.

وقالت وزيرة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة الدكتورة هدى العبسي: إن نسبة النجاح في الفرع العلمي بلغت 68.74%، كما وصلت نسبة النجاح في الفرع الأدبي 54.75%، أما شهادة التعليم الأساسي فقد وصلت نسبة النجاح إلى 65.5%.

كما هنئت الوزيرة الطلاب الناجحين بصدور النتائج، متمنية لهم دوام التوفيق والنجاح، وشكرت أهالي الطلاب الذين ساهموا بتوفير ما أمكن ليساعدوا أبناؤهم على الاستمرار والمتابعة، وفق ما نقله موقع الحكومة السورية المؤقتة الرسمي.

في حين بلغ عدد الطلاب ممن حادت معدلاتهم  على المجموع التام في الشهادة الثانوية الفرع العلمي 12 طالباً، وبلغ عدد الطلاب ممن تفوفوا بحصولهم على المجموع الكامل في شهادة التعليم الأساسي البالغ 280 درجة 7 طلاب.

وكانت أوردت وزارة التربية والتعليم في تقريرها إحصائية عامة للمتقدمين لدورة 2020 للشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسي، إضافة إلى الثانوية الشرعية والإعدادية الشرعية والثانوية المهنية، حيث بلغ المجموع الكلي للمسجلين 24717 والمتقدمون 23209، وذكر التقرير أن نسبة الحضور 94 في المائة.

وراعت الامتحانات، بحسب تقرير الوزارة، كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع فايروس كورونا، والتي تضمنت تعقيم جميع المراكز الامتحانية، وتجهيز الكمامات للعاملين والمراقبين والطلاب، وتجهيز المراكز بالمعقمات من أجل العاملين والطلاب ومنع التجمعات.

وأجرت الحكومة المؤقتة امتحانات الثانوية بدءاً من عام 2013 تحت مراقبة دولية ساهمت فيها فرنسا وتركيا، وقامت مؤسسات دولية متخصصة في مراقبة الجودة بإجراء تقارير محايدة حول الامتحانات، وبناء على ذلك تم الاعتراف بالشهادات الصادرة عن الحكومة المؤقتة في دول الاتحاد الأوربي وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا، ودول أخرى وقدّمت الحكومة الفرنسية منحة للطلاب العشرة الأوائل في الثانوية للانضمام إلى الجامعات الفرنسية ومتابعة التعليم فيها.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

سورية: عودة التوتر بين مكونات “أحرار الشام”

Hasan Kurdi

النظام السوري تحت ضغوط المانحين: مساعدات مرتبطة بالحل السياسي

Hasan Kurdi

حول تنظيم وزارة الدفاع الروسية لمؤتمر يتناول ملف اللاجئين السوريين

Hasan Kurdi

260 شاباً جُنّدوا إجبارياً في دمشق وريفها خلال عام 2021

Hasan Kurdi

أرقام قياسية لبورصة دمشق… وخبراء يتهمون النظام بالتضليل

Hasan Kurdi

كيلي كرافت: الأسد يعرقل اللجنة الدستورية قبل الانتخابات الرئاسية

Hasan Kurdi