أخر الأخبار

رئيس الائتلاف الوطني ورئيس الحكومة السورية المؤقتة يفتتحان عدة مؤسسات خدمية في المناطق المحررة

قام رئيس الائتلاف الوطني السوري الدكتور نصر الحريري ورئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، بافتتاح مبنى الجمارك العامة في معبر الراعي الحدودي، بالإضافة إلى مبنى مديرية التجارة والصناعة ومبنى المجلس المحلي لمدينة الراعي بريف حلب.

وحضر الافتتاح كل من الأمين العام للائتلاف الوطني عبد الباسط عبد اللطيف، وعضو الهيئة السياسية بهجت أتاسي، وعدد من الوزراء في الحكومة السورية المؤقتة، إضافة إلى مدير الملف السوري في الخارجية التركية سلجوق أونال، ووالي كلس رجب صويتورك، ومعاونه فهمي سنان نيازي، بالإضافة إلى بعض المسؤولين من الجانب التركي.

ويأتي هذا الافتتاح في الذكرى الرابعة لانطلاق عملية “درع الفرات” التي شارك فيها الجيش الوطني السوري والجيش التركي بتحرير المنطقة من التنظيمات الإرهابية.

وأجرى المشاركون جولة في المباني الجديدة، واطلعوا على كافة الأقسام، وسير العمل فيها، وناقشوا خطة عمل هذه المؤسسات الجديدة، وأهم التحديات والصعوبات التي تواجهها.

وأكد الحريري على أن 24 آب هو لحظة فارقة في مسيرة الثورة السورية وفي مسيرة العلاقات الوثيقة بين الشعبين السوري والتركي، لافتاً إلى أنها كانت البداية في التأسيس لوجود مناطق محررة يستطيع المدنيين العيش فيها بأمان واستقرار.

وشدد على ضرورة الحفاظ على هذه المناطق، وتنظيمها إدارياً عبر المؤسسات التنفيذية للائتلاف الوطني بما يساهم في تحسين الأوضاع فيها، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمدنيين.

مقالات ذات صلة

تراجع الليرة التركية يرفع الأسعار بالمناطق السورية المحررة

Hasan Kurdi

بوادر سيطرة روسية على ميناء اللاذقية

Hasan Kurdi

إسرائيل تستبق زيارة بومبيو للجولان بإبراز لقى أثرية مزيفة

Hasan Kurdi

إهانة الهجري: غضب السويداء يجبر النظام على الاعتذار

Hasan Kurdi

ترامب يوقّع قانون “قيصر” لمعاقبة النظام السوري على جرائم الحرب

admin

غوتيرش يتهم نظام الأسد بارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الأطفال في سوريا

Hasan Kurdi