أخر الأخبار

رئيس الائتلاف الوطني ورئيس الحكومة السورية المؤقتة يفتتحان عدة مؤسسات خدمية في المناطق المحررة

قام رئيس الائتلاف الوطني السوري الدكتور نصر الحريري ورئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، بافتتاح مبنى الجمارك العامة في معبر الراعي الحدودي، بالإضافة إلى مبنى مديرية التجارة والصناعة ومبنى المجلس المحلي لمدينة الراعي بريف حلب.

وحضر الافتتاح كل من الأمين العام للائتلاف الوطني عبد الباسط عبد اللطيف، وعضو الهيئة السياسية بهجت أتاسي، وعدد من الوزراء في الحكومة السورية المؤقتة، إضافة إلى مدير الملف السوري في الخارجية التركية سلجوق أونال، ووالي كلس رجب صويتورك، ومعاونه فهمي سنان نيازي، بالإضافة إلى بعض المسؤولين من الجانب التركي.

ويأتي هذا الافتتاح في الذكرى الرابعة لانطلاق عملية “درع الفرات” التي شارك فيها الجيش الوطني السوري والجيش التركي بتحرير المنطقة من التنظيمات الإرهابية.

وأجرى المشاركون جولة في المباني الجديدة، واطلعوا على كافة الأقسام، وسير العمل فيها، وناقشوا خطة عمل هذه المؤسسات الجديدة، وأهم التحديات والصعوبات التي تواجهها.

وأكد الحريري على أن 24 آب هو لحظة فارقة في مسيرة الثورة السورية وفي مسيرة العلاقات الوثيقة بين الشعبين السوري والتركي، لافتاً إلى أنها كانت البداية في التأسيس لوجود مناطق محررة يستطيع المدنيين العيش فيها بأمان واستقرار.

وشدد على ضرورة الحفاظ على هذه المناطق، وتنظيمها إدارياً عبر المؤسسات التنفيذية للائتلاف الوطني بما يساهم في تحسين الأوضاع فيها، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمدنيين.

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يعيد افتتاح معبر يسمح بخروج السكان من مناطق “قسد”

Hasan Kurdi

انطلاق اجتماعات الهيئة العامة بدورتها رقم 58

Hasan Kurdi

مدارس الأتارب السورية تعلن الإضراب بعد عامين على غياب الدعم

Hasan Kurdi

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع للنظام السوري جنوبي البلاد

Hasan Kurdi

شمال غربي سوريا.. قرار بإعدام المشافي

Hasan Kurdi

إيران تسعى للسيطرة على أكبر شركة للصناعات الهندسية في سورية

Hasan Kurdi