أخر الأخبار

الطلاب يواصلون تقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة والتعليم الأساسي في المناطق المحررة

أجرى أعضاء اللجنة العليا للامتحانات ومندوبي وزارة التربية في الحكومة السورية المؤقتة، جولة تفقدية على المراكز الامتحانية المنتشرة في ريف حلب الشمالي وإدلب، واطلعوا على سير العملية الامتحانية.

وكانت مديرية التربية والتعليم بحلب قد أعلنت عن انطلاق الامتحانات لطلاب الشهادتين الثانوية العامة بكافة فروعها والتعليم الأساسي لدورة عام 2020، يوم السبت الماضي المصادف في 4 تموز.

وعبّر رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، عن أمنياته للطلاب بالنجاح والتوفيق، وقال: “نحن بأمس الحاجة إلى هذا الجيل الصاعد لبناء الوطن”.

وتابع قائلاً: “أنتم الأمل وأنتم المستقبل وبكم تبنى الأوطان ونحن فخورين بكم، نتمنى لكم التوفيق والنجاح والتميز إن شاء الله”.

وكانت عدد من منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية، قد قامت بمراقبة العمليات الامتحانية للوقوف على مدى مطابقتها للمعايير التعليمية والامتحانية المعتمدة، وأصدرت تقارير رسمية حول تقييمها.

وتمكنت وزارة التربية في الحكومة السورية المؤقتة من انتزاع الاعتراف على شهادة التعليم الثانوي وشهادة التعليم الأساسي من دول: تركيا – فرنسا – ألمانيا – أمريكا – بريطانية – هولندا – السويد – النمسا – استراليا – بلجيكا.

وتمكن عدد من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وشهادة التعليم الأساسي، من إكمال دراستهم في مدارس وجامعات تلك الدول، وبحسب أرقام وزارة التربية فإن 222230 طالب وطالبة تقدموا إلى امتحانات وزارة التربية، نجح منهم 151126، منذ عام 2013 وحتى عام 2018.
المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري.

مقالات ذات صلة

رايتس ووتش تدعو لتطبيق مبادئ حقوق الإنسان على المساعدات في سوريا

Hasan Kurdi

داعش يتبنى عمليات في دير الزور… والتحالف يرسل رتلاً إلى المنطقة

Hasan Kurdi

استمرار حصار درعا البلد.. وجرحى باستهداف لجان النظام السوري

Hasan Kurdi

جمعية الرفق بالطغاة

Hasan Kurdi

ممثل سوري يكشف أسباب وضع باسم ياخور بدلاً منه في مسلسل “الخربة”

Hasan Kurdi

النظام يعلن جاهزية خط الغاز العربي داخل سوريا

Hasan Kurdi