أخر الأخبار

الطلاب يواصلون تقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة والتعليم الأساسي في المناطق المحررة

أجرى أعضاء اللجنة العليا للامتحانات ومندوبي وزارة التربية في الحكومة السورية المؤقتة، جولة تفقدية على المراكز الامتحانية المنتشرة في ريف حلب الشمالي وإدلب، واطلعوا على سير العملية الامتحانية.

وكانت مديرية التربية والتعليم بحلب قد أعلنت عن انطلاق الامتحانات لطلاب الشهادتين الثانوية العامة بكافة فروعها والتعليم الأساسي لدورة عام 2020، يوم السبت الماضي المصادف في 4 تموز.

وعبّر رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، عن أمنياته للطلاب بالنجاح والتوفيق، وقال: “نحن بأمس الحاجة إلى هذا الجيل الصاعد لبناء الوطن”.

وتابع قائلاً: “أنتم الأمل وأنتم المستقبل وبكم تبنى الأوطان ونحن فخورين بكم، نتمنى لكم التوفيق والنجاح والتميز إن شاء الله”.

وكانت عدد من منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية، قد قامت بمراقبة العمليات الامتحانية للوقوف على مدى مطابقتها للمعايير التعليمية والامتحانية المعتمدة، وأصدرت تقارير رسمية حول تقييمها.

وتمكنت وزارة التربية في الحكومة السورية المؤقتة من انتزاع الاعتراف على شهادة التعليم الثانوي وشهادة التعليم الأساسي من دول: تركيا – فرنسا – ألمانيا – أمريكا – بريطانية – هولندا – السويد – النمسا – استراليا – بلجيكا.

وتمكن عدد من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وشهادة التعليم الأساسي، من إكمال دراستهم في مدارس وجامعات تلك الدول، وبحسب أرقام وزارة التربية فإن 222230 طالب وطالبة تقدموا إلى امتحانات وزارة التربية، نجح منهم 151126، منذ عام 2013 وحتى عام 2018.
المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري.

مقالات ذات صلة

مصرف سوريا المركزي يجمع مليار دولار من رجال الأعمال لدعم الليرة

Hasan Kurdi

الهلال الأحمر القطري يراقب حملة تلقيح الأطفال شمال سوريا بإشراف أممي

Hasan Kurdi

واشنطن: عقوبات أكثر صرامة وفق “قانون قيصر” يجري إعدادها

Hasan Kurdi

الأسباب والتداعيّات … أزمة مياه الشرب تخنق مدنيي الحسكة فمن المسؤول ….؟

Hasan Kurdi

“الائتلاف الوطني السوري” يسمي وزيراً للدفاع وآخر للعدل في الحكومة المؤقتة

Hasan Kurdi

الائتلاف يؤكد دعمه موقف أهالي درعا أمام مخططات يتم فرضها بـ “الحديد والإرهاب”

Hasan Kurdi