أخر الأخبار الأخبار

واشنطن تدرج وزير دفاع نظام الأسد في قائمة عقوباتها

أدرجت وزارة الخارجية الأميركية، يوم أمس الثلاثاء، مجموعة أخرى من الأشخاص والكيانات على لائحة الإرهاب، من بينهم وزير دفاع نظام الأسد “علي عبد الله أيوب” وزعيم تنظيم داعش الجديد.

وقال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إن واشنطن ضمت وزير دفاع النظام “علي عبد الله أيوب” إلى قائمة الإرهاب في الولايات المتحدة نتيجةً لانخراطِه في أعمال القمع وارتكاب المجازر في سورية.

وأضاف بومبيو أن واشنطن صنفت كذلك الزعيم الجديد لتنظيم داعش “أمير محمد سعيد عبد الرحمن المولى” كإرهابي عالمي، مشيراً إلى أن المولى كان نشطاً في التنظيم الإرهابي وقبلها في القاعدة في العراق.

وضمت العقوبات الأمريكية خمسة علماء إيرانيين يعملون في برنامج طهران النووي، و 9 كيانات من جنوب أفريقيا والصين لمساعدتها على تسويق وشراء النفط الإيراني.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي حزمة تشريعات بينها “قانون سيزر”، الذي يفرض عقوبات على نظام الأسد، وينص “القانون على اتخاذ إجراءات إضافية ضد الجهات التي تدعم العمليات العسكرية للنظام، وأن هذه الإجراءات تشمل تطبيق عقوبات على شركات أجنبية إذا تبين أنها تقدم أي دعم لجيش النظام.

وسبق للولايات المتحدة الأمريكية، ودول الخليج، أن أصدرت قائمة عقوبات تضم 25 اسماً لمؤسسات وشركات، وأفراد، إيرانيين، ولبنانيين، وكويتيين، وقالت الدول السبع إنهم من ممولي ميليشيات حزب الله الإرهابي والميليشيات الإيرانية الذين ساهموا مع النظام في قتل الشعب السوري وقمعِ ثورته.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

الائتلاف الوطني يحذر المجتمع الدولي من شن نظام الأسد حملة عسكرية جديدة في درعا

Hasan Kurdi

الائتلاف بعد تعيين موريتانيا سفيرا لها بدمشق: تعويم النظام جريمة

Hasan Kurdi

النظام السوري يقتل 98 شخصاً في درعا رغم التوصل إلى تسوية

Hasan Kurdi

خبز الدمشقيين في طابور “الذل والقهر”

Hasan Kurdi

منظمة حقوقية: 947 حالة اعتقال تعسفي في سورية خلال النصف الأول من عام 2020

Hasan Kurdi

استخبارات عراقية : مقتل قيادي في الحرس الثوري الإيراني على الحدود العراقية السورية

Hasan Kurdi