أخر الأخبار الأخبار

واشنطن تدرج وزير دفاع نظام الأسد في قائمة عقوباتها

أدرجت وزارة الخارجية الأميركية، يوم أمس الثلاثاء، مجموعة أخرى من الأشخاص والكيانات على لائحة الإرهاب، من بينهم وزير دفاع نظام الأسد “علي عبد الله أيوب” وزعيم تنظيم داعش الجديد.

وقال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إن واشنطن ضمت وزير دفاع النظام “علي عبد الله أيوب” إلى قائمة الإرهاب في الولايات المتحدة نتيجةً لانخراطِه في أعمال القمع وارتكاب المجازر في سورية.

وأضاف بومبيو أن واشنطن صنفت كذلك الزعيم الجديد لتنظيم داعش “أمير محمد سعيد عبد الرحمن المولى” كإرهابي عالمي، مشيراً إلى أن المولى كان نشطاً في التنظيم الإرهابي وقبلها في القاعدة في العراق.

وضمت العقوبات الأمريكية خمسة علماء إيرانيين يعملون في برنامج طهران النووي، و 9 كيانات من جنوب أفريقيا والصين لمساعدتها على تسويق وشراء النفط الإيراني.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي حزمة تشريعات بينها “قانون سيزر”، الذي يفرض عقوبات على نظام الأسد، وينص “القانون على اتخاذ إجراءات إضافية ضد الجهات التي تدعم العمليات العسكرية للنظام، وأن هذه الإجراءات تشمل تطبيق عقوبات على شركات أجنبية إذا تبين أنها تقدم أي دعم لجيش النظام.

وسبق للولايات المتحدة الأمريكية، ودول الخليج، أن أصدرت قائمة عقوبات تضم 25 اسماً لمؤسسات وشركات، وأفراد، إيرانيين، ولبنانيين، وكويتيين، وقالت الدول السبع إنهم من ممولي ميليشيات حزب الله الإرهابي والميليشيات الإيرانية الذين ساهموا مع النظام في قتل الشعب السوري وقمعِ ثورته.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

رئيس جامعة حلب الحرة يكشف عدد الطلاب المستجدين والدراسات العليا بكافة فروعها

Hasan Kurdi

الأردن: الشتاء يفاقم مصائب اللاجئين السوريين

Hasan Kurdi

بعد جدل حول دعائه لبهجت سليمان.. خطيب المسجد الأقصى يوجه صفعة لنظام أسد بفيديو ناري

Hasan Kurdi

على طريق الهجرة.. غرق 57 من فلسطينيي سوريا منذ 2011

Hasan Kurdi

الائتلاف :: قبول تمثيل النظام بهيئات اليونسكو إهانة لملايين الضحايا وإساءة لقيم المنظمة

Hasan Kurdi

بعدما تمنت الحصول على “خيمة” … قطري يبني منزلا لطفلة سورية

Hasan Kurdi